رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

ربيع ياسين يستقيل من تدريب منتخب الشباب: سأكشف كافة الحقائق (فيديو)

ربيع ياسين يستقيل من تدريب منتخب الشباب: سأكشف كافة الحقائق (فيديو)

ستاد مصر العربية

ربيع ياسين

بعد ضياع حلم الشباب..

ربيع ياسين يستقيل من تدريب منتخب الشباب: سأكشف كافة الحقائق (فيديو)

مصطفى محمد 22 ديسمبر 2020 06:28

دفعت الظروف القاسية التي تعرضت لها بعثة منتخب الشباب الوطني لكرة القدم، المدير الفني للفريق الكابت ربيع ياسين، إلى الاستقالة، بعد الأزمة التي حدثت مؤخرًا في بطولة شمال إفريقيا، وعدم التمكن من استكمال البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف الفريق.

 

وقال «ياسين» خلال نص استقالته، إنه سوف يقوم خلال الفترة المقبلة، بكشف كافة الحقائق التي حدثت في الفترة الأخيرة بالأدلة والتي أدت إلى حرمان منتخب الشباب من تمثيل مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية وخسارة التأهل لكأس العالم.

 

وكان منتخب الشباب تم اعتباره خاسرًا بشكل اعتباري أول مباراتين بالبطولة، أمام ليبيا وتونس، بسبب عدم اكتمال قائمة المنتخب بوجود 15 لاعبًا، بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعاد إلى مصر لهذا السبب.

 

وتواجد منتخب الشباب في تونس ومعه 28 لاعبا بالقائمة، وسافر بعد ذلك ثنائي جديد ليصل العدد إلى 30 لاعبا، وبعد العودة إلى مصر وإجراء مسحة ظهرت إصابة 17 لاعبًا، أي أن المتبقي 13 لاعبا فقط، وهو عدد لا يكفي لخوض منتخبنا الوطني للمباريات، وبالفعل تم اعتباره منسحبا في مباراتي ليبيا وتونس خلال أول جولتين بالبطولة.

 

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة، وجاء اختيار أعضاء اللجنة كالتالي: حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية، والدكتور علاء عبدالعزيز عن الناحية الفنية، والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة.

 

وتقوم اللجنة بالاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها في أسرع وقت ممكن، من أجل الوقوف على أسباب الإصابات العديدة بالفيروس بين لاعبي المنتخب بهذا الشكل.

 

 

وبهذا قضيت أحلام لاعبي هذا منتخب تحت 20 سنة بالتأهل لبطولة أمم أفريقيا 2021 ، بعدما خسر الفراعنة الصغار أول مباراتين في بطولة شمال أفريقيا المقامة في تونس المؤهلة بدورها لبطولة كأس الأمم.

 

وقبل انطلاق منافسات بطولة شمال أفريقيا بـ 24 ساعة تم اكتشاف إصابة 14 من لاعبي الفراعنة بفيروس كورونا، بجانب إصابة ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب.

 

وتعقدت مهمة منتخب الشباب في رحلة الوصول لنهائيات أمم أفريقيا المقررة العام المقبل في موريتانيا، بعدما أصبح في ذيل ترتيب منتخبات بطولة شمال أفريقيا بدون أي نقطة في رصيده.

 

ويقضي نظام بطولة شمال أفريقيا بيتأهل المنتخبين المتصدرين للبطولة، لبطولة كأس أمم إفريقيا للشباب، المؤهلة بدورها إلى بطولة كأس العالم للشباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان