رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

خبير لوائح يكشف لـ«مصر العربية» قانونية تواجد علام في ثلاثية الجبلاية

فيديو:

خبير لوائح يكشف لـ«مصر العربية» قانونية تواجد علام في ثلاثية الجبلاية

محمد علاء 18 ديسمبر 2020 10:27

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين، أنه لا توجد أي أزمة في مسألة تواجد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، في اللجنة الثلاثية التي تدير شؤون كرة القدم في مصر خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وأضاف بيومي في تصريحات خاصة، أن عمل جمال علام داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، لا يعني عدم تواجده في اللجنة الثلاثية، لافتًا إلى أن اللجنة ستكون لإدارة كرة القدم لفترة قصيرة وليس مجلس منتخب.

 

ويعمل جمال علام في منصب المستشار الفني لاتحاد الكرة، حيث يحصل على مقابل مادي نظير ما يقوم به في الفترة الأخيرة.

 

وأوضح خبير اللوائح، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من حقه اختيار الأسماء التي يرغب في تواجدها بالمجلس، بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى.

وكشفت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إنهاء عمل اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة والتي يترأسها عمرو الجنايني.

 

وبحسب التقارير تلقت اللجنة الأولمبية المصرية خطابًا من الفيفا يفيد بإنهاء عمل لجنة الجنايني وتوجيه الشكر لها، مع تأكيد الاتحاد الدولي على اعتزامه تعيين لجنة جديدة ثلاثية تدير اتحاد الكرة لمدة شهرين على أقصى تقدير.

 

وستكون المهمة الوحيدة المطلوبة من اللجنة الجديدة هي إجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة يدير اتحاد الكرة خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

 

وكانت لجنة الجنايني قد دخلت في خلاف مع الفيفا، بعد إصرار الأخير على تقليص عدد أعضاء اللجنة من 5 إلى 3 أعضاء بنهاية نوفمبر الماضي، حيث تمسك عمرو الجنايني باستمرار اللجنة بتشكيلها الكامل والذي يضم إلى جواره كلًا من الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة والثلاثي سحر عبد الحق ومحمد فضل وأحمد عبد الله في مقاعد العضوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان