رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مسحة الكاف تحسم قائمة الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي

فيديو| مسحة الكاف تحسم قائمة الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي

ستاد مصر العربية

أحد لاعبي الزمالك خلال خضوعه لمسحة كورونا - أرشيفية

فيديو| مسحة الكاف تحسم قائمة الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي

ضياء خضر 25 نوفمبر 2020 12:20

يسيطر الترقب على مسئولي الأهلي والزمالك وجماهير الناديين ليس فقط بسبب المواجهة المرتقبة يوم الجمعة المقبل بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وإنما كذلك انتظارًا لنتيجة المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا والتي خضع لها لاعبو الفريقين قبل ظهر اليوم.

 

 وقبل نحو 48 ساعة من المواجهة المنتظرة بين قطبي الكرة المصرية في نهائي أبطال أفريقيا، ووفقًا للبروتوكول الموضوع بمعرفة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خضع لاعبو القطبين لمسحة للكشف عن وجود أي إصابات محتملة بفيروس كورونا في صفوف القطبين، وفي حال ثبوت إصابة أي لاعب أو فرد بالجهاز الفني سيتم استبعاده من التواجد مع الفريق في لقاء الجمعة.

 

إصابات في الطرفين

 

وشهدت الأيام الأخيرة اكتشاف عدة إصابات بفيروس كورونا في صفوف فريقي الأهلي والزمالك، وكان النصيب الأكبر من تلك الإصابات للفريق الأحمر.

 

ومؤخرًا تم الإعلان بشكل متوال عن 6 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الأهلي، حيث كانت البداية بالثنائي محمود كهربا وصالح جمعة ولحق بهما كل من محمد شريف وأحمد ياسر ريان ووليد سليمان وأخيرًا الوافد الجديد على الفريق أحمد رمضان بيكهام.

 

وفي نادي الزمالك تم الإعلان قبل يومين عن إصابة محمود الونش مدافع الفريق بفيروس كورونا، بجانب استمرار إصابة مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق ليتأكد غياب الثنائي عن مباراة نهائي دوري الأبطال.

 

 

شائعات بالجملة

 

الإصابات المتوالية في صفوف الأهلي والزمالك بفيروس كورونا، أحاطت العديد من لاعبي الفريقين بشائعات الإصابة بالفيروس التاجي.

 

وعلى مدار اليومين الماضيين طاردت شائعة الإصابة بفيروس كورونا ثنائي الزمالك طارق حامد ومحمود علاء، قبل أن يكذب الثنائي تلك الشائعات ويؤكد كل منهما سلامته وجاهزيته لمباراة الأهلي.

 

ويوم أمس حاصرت شائعة الإصابة بفيروس كورونا الحارس محمد الشناوي حامي عرين النادي الأهلي، رغم عدم صدور تأكيد ونفي رسمي من النادي، لكن تقارير إعلامية نفت تلك الأنباء على لسان مصادر من داخل القلعة الحمراء، وهو النفي الذي كرره الإعلامي أحمد شوبير المعروف بقربه من إدارة النادي الأهلي.

 

 

قول فصل

 

وأمام الكم الكبير من الشائعات الذي طارد بعض نجوم القطبين بشأن احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا، أصبح الجميع في انتظار كلمة الفصل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بناء على نتيجة المسحات التي خضع لها لاعبو الفريقين صباح اليوم تحت إشرافه.

 

ومن المنتظر أن تظهر نتيجة المسحات مساء اليوم، والتي في ضوءها سيتضح ما إذا كان هناك مصابين جدد في صفوف لاعبي القطبين أو الجهاز الفني بكل فريق، أو ما إذا كانت قائمة المصابين بفيروس كورونا تقتصر على الأسماء التي أعلنها الناديين بشكل رسمي مؤخرًا.

 

ولا شك أن نتيجة المسحات الخاصة بالكاف ستكون كفيلة بإنهاء حالة اللغط التي أحاطت ببعض نجوم الفريقين في الساعات الماضية، بخصوص احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا وبالتبعية غيابهم عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

 

ترقب الجهازين

 

حالة الترقب القائمة بانتظار نتيجة مسحات الكاف لن تكون مقتصرة على جماهير الأهلي والزمالك فقط، وإنما ستكون مضاعفة لدى الجهازين الفنيين لفريقي الأهلي والزمالك.

 

وفي ضوء نتيجة المسحات سيتضح أمام كل من البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الملامح النهائية لقائمة كل فريق منهما، قبل المواجهة الهامة المنتظرة.

 

ولا شك أن كل من باتشيكو وموسيماني لديهما تخوف كبير من احتمالية مفاجآت غير سارة في نتائج مسحات كل فريق، وبالتالي فقدان لاعبين آخرين بسبب فيروس كورونا وخروجهم من المعسكر الحالي الذي يستعد فيه كل فريق للقاء وبالتبعية الغياب عن مباراة يوم الجمعة المقبل.

 

وبعد اتضاح ملامح القائمة النهائية لكل فريق في ضوء نتائج مسحات فيروس كورونا، سيكون بإمكان كل من البرتغالي باتشيكو الجنوب أفريقي موسيماني ترتيب أوراقهما للمباراة والاستقرار على التشكيل الذي سيبدأ به كل منهما المباراة وكذلك الاستقرار على قائمة العناصر الاحتياطية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان