رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد الاعتزال.. هل يكون الدوري السعودي وجهة الحضري المقبلة؟

بعد الاعتزال.. هل يكون الدوري السعودي وجهة الحضري المقبلة؟

ستاد مصر العربية

عصام الحضري حارس منتخب مصر السابق

بعد الاعتزال.. هل يكون الدوري السعودي وجهة الحضري المقبلة؟

محمد عبد الغني 24 نوفمبر 2020 12:49

 

ذكرت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، أن عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر السابق، اقترب من العودة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من جديد.

 

وكشفت صحيفة "الرياضية"، ان الحضري صاحب الـ47 عاما تلقى أكثر من عرض لتدريب حراس أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد إعلان اعتزاله رسمياً.

 

وسبق أن خاض الحضري  تجربة الاحتراف في الدوري السعودي، بعد أن انضم لصفوف فريق التعاون، في يوليو 2017، قادماً من وادي دجلة لمدة موسم واحد، وشارك في 27 مباراة مع الفريق السعودي.

 

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن الحضري أبدى رغبته بالعمل في دوري المحترفين السعودي، لما يحمله من قوة وإثارة وندية، إذ يسعى أكثر من نادٍ إلى ضمه لتدريب الحراس.

 

 

وخلال الفترة الماضية ترددت أنباء عن اقتراب الحضري من حراسة مرمى أحد الفرق الصاعدة للدوري المصري الممتاز، إلا أن الحارس الدولي خرج لينهي الجدل معلناً اعتزاله.

 

وأعلن الحضري اعتزاله كرة القدم نهائياً، يوم 18 من الشهر الجاري، على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي، ليخلع قفازيه بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات دامت نحو 24 عاماً.

 

وخاض الحضري مشوارا طويلا مع الساحرة المستديرة ولعب للعديد من الأندية من بينها: الأهلي وسيون السويسري، والزمالك، والإسماعيلي، والمريخ السوداني، والاتحاد السكندري، ووادي دجلة، والتعاون السعودي.

 

وكانت المحطة الأخيرة لـ"السد العالي" مع الأندية، في نادي نجوم المستقبل، الذي صعد إلى الدوري الممتاز قبل عامين، ليختتم مسيرته الكبيرة بين صفوفه.

 

وحفل مشوار الحضري بالعديد من البطولات سواء مع الأندية أو منتخب مصر، وكانت أبرز البطولات التي حققها هي التتويج مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات.

 

وشهدت فترة الحضري مع الأهلي قمة توهجه وتألقه، حيث فاز مع الأحمر بالدوري الممتاز 8 مرات، وكأس مصر 4 مرات، والسوبر المحلي 4 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 3 مرات، والسوبر الإفريقي 3 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان.

 

 

وخلال تجربته الاحترافية فاز الحضري مع سيون السويسري، ببطولة كأس سويسرا عام 2009.

 

وأصبح الحضري اللاعب الأكبر سنا الذي يشارك في بطولات كأس العالم على مر تاريخها، حينما لعب أمام السعودية في مونديال روسيا 2018، وعمره 45 سنة و161 يوما، ليحطم رقم الكولومبي فاريد موندراجون الذي شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عامًا و3 أيام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان