رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الأربعاء 27 يناير 2021 م | 13 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

دوري أبطال أوروبا.. أندية تنتظر حسم التأهل بمباريات اليوم

دوري أبطال أوروبا.. أندية تنتظر حسم التأهل بمباريات اليوم

ستاد مصر العربية

أندية تنتظر حسم التأهل اليوم

دوري أبطال أوروبا.. أندية تنتظر حسم التأهل بمباريات اليوم

محمد عبد الغني 24 نوفمبر 2020 10:03

تقام عدة مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث يلتقي تشيلسي مع ضيفه رين الفرنسي، ويلعب يوفنتوس الإيطالي مع نظيره فرينكفاروزي المجري.

كما يلتقي برشلونة الإسباني أمام  نظيره دينامو كييف الأوكراني، ويواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه لايبزيج الألماني، ويلعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع ضيفه اسطنبول باشاك شهير التركي.

 

وبعد هزيمته في الليجا أمام أتلتيكو مدريد يسعى برشلونة لحسم تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حين يحل ضيفا الثلاثاء على دينامو كييف الأوكراني.

وحقق برشلونة العلامة الكاملة حتى الآن ويتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط، ما يعني أن انتصار البارسا يؤهله لثمن النهائي.

 

 

 كما أن التعادل قد يعني نفس الشيء في حال تغلب يوفنتوس، وصيف المجموعة بست نقاط، على فرينسفاروش المجري في تورينو، إذ ستكون فرص دينامو والفريق المجري قد نفدت حيث يحتل الأول المركز الثالث حاليا بنقطة بفارق الأهداف امام فرينسفاروش.

وخلت قائمة برشلونة التي سافرت إلى كييف من نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي بقرار فني من المدرب الهولندي رونالد كومان، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الوسط، فرينكي دي يونج.

وأكد كومان خلال مؤتمر صحفي أن «الوضع في التشامبيونز ليج مريح نوعا ما، ميسي ودي يونج يحتاجان للراحة». وبهذا ينضم اللاعبان لقائمة الغيابات عن المواجهة والتي تضم المصابين، جيرارد بيكيه، سرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو، وصامويل أومتيتي، وأنسو فاتي، وأراوخو.

من جانبه قد يقترب أتلتيكو مدريد وصيف المجموعة بأربع نقاط من التأهل لدور الـ16 في حال فوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو.

 

في المجموعة الخامسة، يبحث كل من تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني عن بطاقتين مبكرتين، عندما يحل الأول على رين الفرنسي والثاني على كراسنودار الروسي في مباراتين تقامان في توقيت مبكر.

وبحال فوزهما، سيرفع حاملا لقب الدوري الأوروبي في السنتين الأخيرتين رصيدهما إلى 10 نقاط، وبفارق 9 نقاط عن متذيلي الترتيب، وبالتالي يضمنان التأهل قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

 

 

كذلك يمكن لمانشستر سيتي الإنجليزي مصالحة جماهيره بعد كبواته المتكررة في الدوري الإنجليزي، عبر انتزاع بطاقة التأهل، وذلك بالفوز على أولمبياكوس اليوناني في عقر داره ضمن المجموعة الثالثة التي تشهد أيضا لقاء بورتو البرتغالي مع مارسيليا الفرنسي.

 

وفي المجموعة الثامنة، يستضيف مانشستر يونايتد فريق باشاك شهير التركي كما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، وصيف البطل في الموسم الماضي، فريق لايبزج الألماني.

 

ويمكن لتوماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان الاستفادة من جديد بجهود كيليان مبابي ونيمار، اللذين غابا عن المباراة التي خسرها الفريق أمام لايبزج 1 / 2 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

 

ويتطلع مانشستر يونايتد إلى الثأر لهزيمته في مباراة الذهاب أمام باشاك شهير 1 / 2 في تركيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان