رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

المغربي رضوان جيد يقترب من إدارة قمة النهائي الأفريقي

المغربي رضوان جيد يقترب من إدارة قمة النهائي الأفريقي

ستاد مصر العربية

الحكم رضوان جيد

المغربي رضوان جيد يقترب من إدارة قمة النهائي الأفريقي

ضياء خضر 21 نوفمبر 2020 10:17

قالت تقارير صحفية مغربية إن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استقرت على تعيين الحكم الدولي المغربي رضوان جيد لإدارة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة.

 

ولا يلقى اسم المغربي رضوان جيد أي تحفظ من ناديي الأهلي والزمالك، في حين لا تلقى بعض أسماء الحكام الأفارقة مثل الجامبي بكاري جاساما قبولًا لدى بعض الأندية المصرية في السنوات الأخيرة.

 

ويمتلك المغربي رضوان جيد خبرة جيدة على مستوى التحكيم الأفريقي، حيث سبق له إدارة 16 مباراة بدوري أبطال أفريقيا بجانب 3 لقاءات بالبطولة الكونفدرالية، و4 مباريات في بطولة أمم أفريقيا بجانب 7 لقاءات في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

وتأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة فريق الوداد المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع لقاءي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي، وعلى خطى الأهلي تجاوز الزمالك الرجاء المغربي في نصف النهائي بنتيجة 4-1.

 

وللمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا التي انطلقت منافساتها عام 1964 يلتقي فريقان من دولة واحدة في نهائي البطولة، وعلى مستوى العالم وتحديدًا في بطولات الأندية أبطال الدوري لم يتواجه فريقان من دولة واحدة في مباراة نهائية سوى 25 مرة.

 

وانضمت مصر إلى قائمة تضم 10 دول أخرى تأهل من كل دولة منهم فريقين لنهائي إحدى بطولات أبطال الدوري.، وتتصدر المكسيك هذه القائمة بـ11 مباراة نهائي قاري طرفيها كانا من المكسيك، ويأتي بعد المكسيك في القائمة دولة نيوزيلاندا التي خاضت فرقها 4 نهائيات في دوري أبطال أوقيانوسيا.

 

وسيكون النهائي المنتظر بين الأهلي والزمالك مميزًا لسبب آخر كونه أول نهائي للبطولة بنظامها الحالي يقام من مباراة واحدة بدلًا من النظام الذي كان معمولًا به في السابق بخوض النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

 

وفي النهائي المقرر يوم 27 نوفمبر الجاري سيبحث فريق النادي الأهلي عن لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، متطلعًا لإنهاء غياب الأميرة السمراء عن خزائنه منذ نسخة عام 2013.

 

وفي المقابل يأمل الزمالك في إنهاء فترة صيامه عن حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والتي استمرت 18 عامًا وتحديدًا منذ نسخة 2002 والتي توج فيها الفريق الأبيض باللقب على حساب الرجاء المغربي، ويمتلك الزمالك في سجله 5 ألقاب ببطولة دوري الأبطال ويأمل الفريق أن يكون لقب النسخة الحالية السادس في مسيرته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان