رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ابو تريكة.. الفيفا والكاف والجبلاية يهنئون الماجيكو بعيد ميلاده

فيديو| ابو تريكة.. الفيفا والكاف والجبلاية يهنئون الماجيكو بعيد ميلاده

محمد جبالي 07 نوفمبر 2020 17:54

حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تهنئة محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده حيث أتم عامه الـ42.

 

وقامت الصفحة الرسمية لـ"كاف" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو يضم لقطات لأشهر أهداف تريكة سواء مع المنتخب القومي أو النادي الأهلي، معلقًا عليها:" عيد ميلاد سعيد أبو تريكة".

 

في السياق نفسه، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهنئًا أبو تريكة بعيد ميلاده، قائلًا:" يعد الهرم الأكبر في الجيزة، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ويعد الأكثر جاذبية لالتقاط الأنفاس في مصر منذ فترة طويلة".

 

 

وأضاف الفيفا:" وطوال 17 عامًا كان هناك لاعبًا في الجيزة يواصل إبهاره على العشب، عيد ميلاد سعيد الـ42 للاعب الأهلي ومنتخب الفراعنة الأسطورة محمد أبو تريكة".

 

هنأ الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ42.

 

كما هنأ اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أبو تريكة بعيد ميلاده قائلًا:" 7 نوفمبر 1987 مولد محمد أبو تريكة، لاعب الترسانة والأهلي المعتزل، الذي خاض 105 مباراة دولية مع المنتخب الوطني".

 

 

وأضاف:" سجل 38 هدفًا وساهم في الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2006، 2008 وذهبية الألعاب العربية 2007".

 

دشن أبوتريكة رحلته كلاعب كرة قدم مع نادي الترسانة، والذي أمضى في صفوفه عدة سنوات كان فيها النجم الأول للفريق، واستطاع أن يلفت إليه أنظار أكثر من ناد بالدوري الممتاز، وفي مقدمتهم النادي الأهلي الذي استطاع أن يظفر بخدماته مطلع عام 2004.

 

نحو 10 سنوات قضاها أبوتريكة داخل صفوف النادي الأهلي تحول خلالها إلى المعشوق الأول للجماهير الحمراء، بفضل المستوى المميز الذي قدمه مع الشياطين الحمر طوال هذه السنوات، وهو ما تكلل أيضًا بمجموعة كبيرة من الألقاب والبطولات كان لـ"الماجيكو" أبوتريكة دور كبير في حصدها.

 

 

نجاحات أبوتريكة لم تتوقف عند أسوار النادي الأهلي بل صاحبت اللاعب خلال مسيرته الدولية مع منتخب مصر، والتي توج خلالها بلقب كأس أمم أفريقيا مرتين، إلى جانب تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات.

 

وبعد اعتزال أبوتريكة كرة القدم اتجه اللاعب لدراسة الإدارة الرياضية من خلال عدة دورات دراسية حصل عليها في الخارج، قبل أن ينضم منذ سنوات إلى فريق تحليل المباريات الخاص بشبكة قنوات beinsports الرياضية الشهيرة، ويقيم نجم الأهلي السابق بشكل دائم في دولة قطر منذ سنوات برفقة أسرته وانضم نجله الأكبر "سيف" إلى صفوف أحد فريق الدوري القطري.

 

ويسلط "مصر العربية" مزيد من الضوء على أبرز المحطات في حياة أبوتريكة الكروية من خلال الفيديوهات التالية..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان