رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شطة: لهذا السبب الأهلي الأكثر تضررًا من تأجيل دوري الأبطال

فيديو| شطة: لهذا السبب الأهلي الأكثر تضررًا من تأجيل دوري الأبطال

مصطفى محمد 30 أكتوبر 2020 06:37

علق عبد المنعم شطة، رئيس لجنة تطوير الكرة السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولاعب الأهلي السابق، على قرار الاتحاد بتأجيل مبارياتي الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والأهلي والفائز من الزمالك والرجاء، لأجل غي مسمى.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية له في برنامج «مساء DMC» المذاع على فضائية «DMC»، إن العبث في تحديد مواعيد المباريات لم يشهدها في الدول، التي لا توجد لديها دوري من الأساس، حيث إن اللوائح الأساسية والمنظمة لذلك تؤكد عدم تأجيل المباريات إلا في الحالات الطارئة فقط.

 

وأوضح شطة، أن التأجيل لأجل غير مسمى سيؤثر على التصفيات الأخرى والدوريات التي ستلعب، والنادي الأهلي هو أكثر النوادي تأثرًا نتيجة تأجيل التصفيات لأجل غير مسمي.

 

وقال رئيس لجنة تطوير الكرة السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن الخبرات الخاصة بمسؤولي الاتحاد الأفريقي الحاليين ضعيفة للغاية، مضيفًا أن حاليا من الضروري تعديل بعض الأمور الخاصة لعدم تدخل المديرين التنفيذيين بالاتحاد أو التدخل في لوائح المسابقات، مع ضرورة وضع لوائح ملزمة لآلية العمل بداخله.

 

وأكد شطة، أن نادي الزمالك لم يطالب بتأجيل التصفيات لأجل غير مسمى، ولكنه نادى بتأجيل مباراة النهائية بسبب فيروس كورونا والذي أصاب فريق الرجاء المغربي.

 

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن تأجيل مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الزمالك والرجاء المغربي، نهائي البطولة الذي سيجمع بين الفائز منهما، والأهلي، لأجل غير مسمى.

 

وأوضح الحساب الرسمي لـ "كاف" على تويتر أن المناقشات بين الأندية والاتحاد للوصول إلى صيغة تلائم عودة المسابقة مستمرة. في هذا الوقت، تم تأجيل مباراة نصف النهائي بين الزمالك والرجاء. المباحثات كانت بناءة من الطرفين.

 

واختتم الكاف: "بطلب من السلطات المصرية، تم تأجيل نهائي البطولة. المباحثات الرسمية مستمرة لإيجاد أفضل تاريخ ممكن في الأجندة. حتى الآن، لا يناسب أي تاريخ كل الأطراف".

 

 

وشددت التقارير على أن خطاب اتحاد الكرة المصري يتعلق بأزمة تأجيل نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا والتي مازالت تلقي بظلالها على الساحة الكروية المصرية، إذ ذكرت تقارير أن هناك خطابا موجها من الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى نظيره الإفريقي من أجل طلب تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب طلب السلطات الأمنية في مصر.

 

وذكرت التقارير أن الاتحاد المصري طلب تأجيل المباراة النهائية فقط، ولم يتطرق من قريب ولا من بعيد لمباراة الزمالك والرجاء بنصف نهائي البطولة ذاتها، والتي كان من المقرر لها يوم الأول من نوفمبر المقبل.

 

 

وذكر الاتحاد المصري أن الطلب الطارئ من السلطات المصرية، اقترب إقامة نهائي دوري الأبطال في يوم العاشر من نوفمبر، بدلًا من السادس من نفس الشهر.

 

ولكن جاء قرار الاتحاد الإفريقي ليثير الجدل تمامًا، إذ أعلن الكاف، تأجيل كلًا من مباراة نصف النهائي بين الزمالك والرجاء، وتأجيل النهائي والذي طرفه المؤكد هو الأهلي، إلى موعد يحدد فيما بعد، دون توضيح متى ستقام كلًا المباراتين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان