رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الثالثة على التوالي.. المريخ يتوج بلقب الدوري السوداني

للمرة الثالثة على التوالي.. المريخ يتوج بلقب الدوري السوداني

ستاد مصر العربية

المريخ السوداني

للمرة الثالثة على التوالي.. المريخ يتوج بلقب الدوري السوداني

محمد عبد الغني 25 أكتوبر 2020 09:31

استطاع فريق المريخ التتويج بلقب الدوري السوداني للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم دون جمهور على ستاد الخرطوم.

 

ودخل المريخ مباراة الأمس بفرصتي الفوز والتعادل لكي يتوج باللقب، فيما كان يحتاج الهلال إلى الفوز فقط لاستراد اللقب الغائب عنه منذ 3 سنوات.

 

أحرز هدف المريخ السماني الصاوي بعدما كرة عرضية ثم راوغ مدافعي الهلال، وسدد كرة قوية من خارج الصندوق عانقت شباك الدولي الأوغندي جمال سالم، حارس الهلال.

 

وحقق المريخ 22 فوزاً في النسخة الحالية مقابل التعادل في أربع مباريات وخسارة خمسة، بينما فاز الهلال في 21 مباراة وتعادل في ستة وخسر أربعة.

 

 

وحقق المريخ لقب الدوري في الموسمين الماضيين، و5 ألقاب في آخر 10 مواسم، كما نال الهلال 5 ألقاب في المدة ذاتها.


ويعد فريق المريخ صاحب الرصيد الأكبر من البطولات في كرة القدم السودانية وسط مطارده مثيرة من منافسه التقليدي فريق الهلال، حيث حصد الزعيم لقب بطولة الدوري السوداني 22 مرة، كما توج بلقب كأس السودان 26 مرة.

 

وعلى صعيد البطولات القارية، يمتلك المريخ السوداني البطولة الوحيدة للأندية السودانية في تاريخ البطولات الإفريقية، حيث توج في عام 1989 بلقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

 

وبجانب البطولات الرسمية السابقة، حصد المريخ العشرات من البطولات غير الرسمية، سواء المحلية أو العربية أو الإفريقية، ووفقًا لبعض الإحصائيات يمتلك المريخ ما يقرب من 120 بطولة سواء رسمية أو غير رسمية.

 


يذكران نادي المريخ تأسس في نوفمبر 1927، وقبل ذلك كان يحمل في بداياته اسم "المسالمة" وهو فريق كرة قدم تأسس عام 1908، وهو أحد أحياء مدينة أم درمان قبل أن يتحول اسمه إلى المريخ تيمنا بالكوكب السماوي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان