رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

3 تحديات تواجه موسيماني في أول صدام أفريقي

3 تحديات تواجه موسيماني في أول صدام أفريقي

محمد علاء 17 أكتوبر 2020 11:33

يخوض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول اختبار أفريقي له اليوم السبت، عندما يلتقي أمام فريق الوداد المغربي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتولى الجنوب أفريقي القيادة الفنية للفريق الأحمر خلفًا للسويسري باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للفريق الأحمر، والذي رفض فكرة الاستمرار مع الفريق في المرحلة المقبلة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، التحديات التي تنتظر موسيماني في مباراة اليوم أمام فريق الوداد المغربي.

 

حلم أفريقيا

تترقب جماهير النادي الأهلي تحقيق اللقب الأفريقي بعد غيابه عن الجزيرة منذ مدة ليست بالقليلة، حيث لن تقبل الجماهير بأي حال من الأحوال عن الحصول على لقب الأميرة السمراء.

 

وأصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في ورطة كبيرة، في ظل رغبته في ضرورة الحصول على اللقب القاري وإضافته إلى سجل بطولات القلعة الحمراء، وهو ما يعزز موقفه على المستوى التدريبي.

 

وكانت آخر بطولة أفريقية حصدها النادي الأهلي عام 2013، بعد الفوز على فريق أورلاندو الجنوب أفريقي، والذي فاز عليه الفريق الأحمر بالمباراة التي جمعتهما على ستاد المقاولون العرب.

 

 

إصابات الأهلي

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من العديد من الإصابات الكثيرة داخل المستطيل الأخضر، خصوصًا في الخط الدفاعي الذي لم يكن جاهزًا سوى الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم فقط.

 

ويغيب عن النادي الأهلي محمود متولي الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي وسعد سمير الذي تم رفع اسمه من القائمة بعد إصابته، فضلا عن عدم جاهزية رامي ربيعة بالشكل الأمثل.

 

وأصيب مؤخرًا محمود عبدالمنعم كهربا، الجناح الأيسر للفريق الأحمر، وهو ما يزيد من ضغوطات المدرب الجنوب أفريقي قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما.

 

مشوار موسيماني أمام الوداد

سقط موسيماني أمام الوداد المغربي مرتين، كانت المرة الأولى في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وفاز صن داونز الجنوب أفريقي على ملعبه ذهابا بهدف دون رد، إلا أن الوداد عاد وفاز بملعبه بنفس النتيجة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للفريق المغربي ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وجاء سقوط موسيماني، في المرة الثانية خلال منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، حيث فاز الوداد المغربي على ملعبه بهدفين مقابل هدف، وتعادل صن داونز سلبيا في لقاء الإياب ليودع منافسات البطولة.

 

ويسعى موسيماني، لكسر عقدة مواجهاته مع الوداد المغربي، ولكن تلك المرة من بوابة الأهلي، لاسيما أنه يعلم أن قيادته للمارد الأحمر للتتويج باللقب الأفريقي التاسع في تاريخه، سيكون خير بداية له بالقلعة الحمراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان