رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لهذا السبب.. وزير الرياضة الإيطالي يُهاجم رونالدو

فيديو| لهذا السبب.. وزير الرياضة الإيطالي يُهاجم رونالدو

وكالات - مصطفى محمد 17 أكتوبر 2020 06:48

شن وزير الرياضة إيطاليا «فينتشنزو سبادافورا»، هجومًا عنيفًا على البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم  يوفنتوس، بعدما نفى رونالدو اختراقه للبروتوكول الصحي في إيطاليا.


وكان وزير الرياضة في إيطاليا صرح أن رونالدو اخترق البروتوكول الصحي، بعدما غادر الحجر في يوفنتوس للرحيل لمنتخب بلاده، قبل أن يرد النجم البرتغالي وقال إنه لم يخترق البروتوكول، وأعتبر أن تصريحات الوزير أنباء كاذبة.

وقال «سبادافورا»، في تصريحات نشرتها صحيفة «توتو سبورت»: «سمعة ومهارة بعض اللاعبين لا تخول لهم أن يكونوا متعجرفين، ولا يحترموا المؤسسات وكمان أن يكذبوا على الجماهير».

وأضاف وزير الرياضة الإيطالي: «على العكس من ذلك، كلما زادت معرفتك كلما شعرت بمسؤولية التفكير قبل التحدث وأن تكون مثال جيد يُحتذى به ولا تكذب».

 


وواصل هجومه على النجم العالمي: «ليس لدي أي نية للاستمرار في التحدث عن هذه المسألة، أؤكد ما قلته بالأمس بخصوص خروج بعض لاعبي يوفنتوس من الحجر بناء على رسائل النادي للسلطات الصحية بتورينو، أجدد تمنياتي لكل اللاعبين المصابين بالشفاء العاجل».

 

ويوم الأربعاء الماضي، كشف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، إصابة الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، بـ فيروس كورونا المستجد.

ونشر الاتحاد البرتغالي، عبر موقعه الرسمي بياناً أكد فيه إصابة قائده ونجمه الأسطورة بالفيروس وذلك قبل يوم واحد من مباراة منتخب البرتغال التي خاضها أمام نظيره منتخب السويد يوم الأربعاء، ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة في المستوى الأول، من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأكد الاتحاد، أن مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي المخضرم، صاحب الـ 35 عاما حالته مطمئنة، ولم تظهر عليه أي أعراض للمرض، ولكن نتيجة الفحص التي خضع لها جاءت نتيجتها إيجابية، وخضع اللاعب للعزل الشخصي الفردي حالياً لحين تعافيه من الإصابة.




وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن "الدون"، سيغيب أيضا عن لقاء فريقه يوفنتوس ضد كروتوني في الدوري الإيطالي يوم الأحد المقبل، وعن مباراة الجولة الأولى من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي سيواجه فيها فريق "السيدة العجوز" مضيفه دينامو كييف، يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأكد الموقع أن رونالدو سيخضع خلال الأيام القليلة المقبلة لفحص آخر، وفي حال ظهور مسحة إيجابية لنتائج تحاليله، سيغيب عن مباراة هيلاس فيرونا ضمن مسابقة "الكالتشيو" التي ستلعب يوم 25 أكتوبر الجاري، وسيواجه خطر الغياب عن لقاء الجولة الثانية من "التشامبيونزليج" ضد برشلونة.
 

وينص بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على أن الموافقة على عودة أي لاعب للمشاركة في المباريات في المسابقات الأوروبية بعد إصابته بفيروس كورونا، يجب أن تصل قبل سبعة أيام، أي أن اللاعب يجب أن تكون فحوصاته سلبية قبل خوض أي مباراة بأسبوع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان