رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر الزمالك في الظهور الأول لـ«باتشيكو»

تحديات تنتظر الزمالك في الظهور الأول لـ«باتشيكو»

ستاد مصر العربية

باتشيكو يحاضر لاعبي الزمالك في أول مران

أمام المصري

تحديات تنتظر الزمالك في الظهور الأول لـ«باتشيكو»

ضياء خضر 01 أكتوبر 2020 11:20

يلتقي فريق الكرة بنادي الزمالك مع فريق المصري البورسعيدي في تمام الثامنة مساء اليوم باستاد برج العرب، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 31 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وستكون أنظار جماهير الزمالك موجهة باتجاه لقاء فريقهم اليوم بشكل مُضاعف، سيما وأن اللقاء سيشهد أول ظهور للمدرب الجديد للفريق الأبيض جايمي باتشيكو في مستهل ولايته التدريبية الثانية مع الفريق.

 

وتبرز عدة تحديات يُنتظر أن يواجهها فريق الزمالك في مباراة الليلة أمام المصري، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

 

بداية جيدة

 

يسعى لاعبو الزمالك لتقديم بداية جيدة في مستهل عملهم تحت قيادة المدرب باتشيكو، والذي تم تعيينه للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل بشكل مفاجئ قبل أسابيع.

 

ويتطلع لاعبو الزمالك وكذلك الجهاز الفني الجديد لتقديم عرض كروي جيد في مباراة الليلة أمام المصري، وتكليل هذا العرض بتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، وذلك لتفادي تصدير أي ضغوط مبكرة للجهاز الفني أو للاعبين حال تعثر الفريق وسقوطه في فخ النتائج السلبية.

 

وتبدو الدوافع كبيرة لدى لاعبي الزمالك لإخراج أفضل ما لديهم في أول مباراة لهم مع مدربهم الجديد باتشيكو، خصوصًا أن الأخير لا يزال في مرحلة التعرف على الفريق والذي تغيرت معظم عناصره مقارنة بولايته الأولى التي لم يتبق منها إلا 5 لاعبين فقط هم طارق حامد وحازم إمام ومصطفى فتحي والحارسان محمود جنش ومحمد أبو جبل.

 

 ويتطلع كل لاعب من العناصر التي قد تنال فرصة المشاركة في لقاء اليوم لنيل ثقة المدرب الجديد بشكل مبكر، أملًا في التواجد ضمن حساباته للتشكيل الأساسي في الفترة المقبلة.

 

 

ضبط الدفاع

 

سيكون أداء الخط الخلفي لفريق الزمالك أحد التحديات الهامة التي سيواجهها المدرب باتشيكو في لقاءه الرسمي الأول بولايته الثانية مع الزمالك.

 

وتابع باتشيكو مباراة الزمالك الماضية أمام الجونة من مقصورة استاد القاهرة، وكشفت هذه المباراة عن وجود قصور واضح في أداء خط دفاع الزمالك خصوصًا في التعامل مع الكرات العرضية.

 

واستقبلت شباك الزمالك في مباراة الجونة 3 أهداف وكاد الفريق الأبيض أن يخرج متعادلًا من المباراة، لولا تسجيله هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح الفريق الأبيض.

 

والمعروف أن باتشيكو ومنذ ولايته الأولى مع الزمالك أنه يميل للتحفظ الدفاعي في أسلوب لعبه، ويُنتظر أن تظهر أولى بصمات المدرب على أداء خط الدفاع في لقاء الليلة أمام المصري والذي سيحاول خلاله المدرب البرتغالي تصحيح الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها مدافعو الزمالك خلال مباراة الجونة.

 

 

تأمين الوصافة

 

يدخل فريق الزمالك مباراة الليلة أمام المصري مستهدفًا حصد نقاطها الثلاث، وذلك بهدف تأمين موقع الفريق في وصافة الدوري.

 

ويحتل فريق الزمالك حاليًا المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري برصيد 61 نقطة، متقدمًا بفارق 4 نقاط فقط على فريق بيراميدز صاحب المركز الثالث، لكن الزمالك موقعة عليه عقوبة بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم لغيابه عن لقاء قمة الدور الأول أمام الأهلي، وبالتالي يمكن اعتبار الفارق الفعلي بينه وبين بيراميدز نقطة واحدة.

 

ومنذ أول مران له مع فريق الزمالك أكد المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو أن ضمان وصافة الدوري هي أحد الأهداف المطلوبة من الفريق في المرحلة المقبلة، لحجز مقعد للفريق في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ومع تبقي 4 مباريات فقط لفريق الزمالك في الموسم الحالي من بطولة الدوري من ضمنهم مباراة الليلة أمام المصري، لا يحتمل موقف فريق الزمالك إهدار أي نقاط جديد لتفادي فقدان مركز الوصافة والذي يعد أقل تعويض لجماهير الفريق بالموسم الحالي للدوري والذي توج بلقبه الغريم الأزلي فريق النادي الأهلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان