رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الراتب.. عقبة في انتقال يوسف البلايلي إلى الأهلي

فيديو| الراتب.. عقبة في انتقال يوسف البلايلي إلى الأهلي

ستاد مصر العربية

يوسف البلايلي

فيديو| الراتب.. عقبة في انتقال يوسف البلايلي إلى الأهلي

ضياء خضر 30 سبتمبر 2020 09:55

رغم ارتباط اسم الجزائري يوسف البلايلي بالانتقال لصفوف فريق النادي الأهلي، إلا أن فرص إتمام الصفقة على أرض الواقع تظل صعبة إلى حد ما.

 

ويوم أمس وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على فسخ تعاقد البلايلي مع فريق أهلي جدة السعودي، بعد شكوى تقدم بها اللاعب ضد فريقه السابق بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

 

وبعد قرار الفيفا أصبح البلايلي لاعبًا حرًا ويحق له التوقيع لأي ناد والانضمام لصفوفه في صفقة انتقال حر، وهو الأمر الذي رفع آمال جماهير الأهلي في رؤية اللاعب الجزائري بقميص الفريق الأحمر.

 

ورغم ترحيب البلايلي من حيث المبدأ بالانضمام لصفوف فريق النادي الأهلي، إلا أن الراتب الذي يشترطه اللاعب ما يزال يقف عقبة في طريق انتقاله للأهلي.

 

وكان البلايلي يتقاضى راتبًا يصل لنحو 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد مع فريق أهلي جدة السعودي، وهو المبلغ الذي لا يستطيع النادي الأهلي دفعه بأي حال من الأحوال للاعب.

 

وتضع إدارة النادي الأهلي سقفًا لرواتب لاعبي فريق الكرة وتحديدًا اللاعبين الأجانب بحيث لا يتخطى الراتب السنوي للاعب مليون ونصف دولار في أقصى الأحوال.

 

ورغم استعداد البلايلي لتقديم بعض التنازلات فيما يخص راتبه للانضمام للأهلي، إلا أن تنازلات اللاعب لم تصل إلى الآن للحد الأقصى الذي يمكن للنادي الأهلي دفعه للاعب، والذي قد ينتهي المطاف به في أحد الأندية الخليجية خصوصًا وأن الأخيرة تتفوق في النواحي المالية على نظيرتها المصرية.

 

ولا يبدو أمام إدارة النادي الأهلي سبيل لضم اللاعب سوى سيناريو تدخل طرف ثالث في تمويل جزء من راتب اللاعب، عبر أحد محبي النادي سواء من داخل مصر أو خارجها.

 

لكن هذا السيناريو لا يلقى ترحيبًا داخل إدارة الأهلي، بسبب المخاوف من تكرار سيناريو تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي، والذي دخل في خلافات حادة مع الإدارة وطالب باستعادة المبالغ التي دعم بها النادي.

 

 

يذكر أن البلايلي انتقل في صيف العام الماضي إلى فريق أهلي جدة السعودي قادمًا من نادي الترجي التونسي، في صفقة بلغت قيمتها وقتها نحو 3 ملايين يورو، وعلى مدار الموسم المنقضي شارك اللاعب الجزائري في 18 مباراة رسمية مع الفريق السعودي سجل خلالهم 5 أهداف وصنع 5 آخرين.

 

ويعد يوسف البلايلي من نجوم الجيل الحالي لمنتخب الجزائر الأول، حيث كان ضمن كتيبة المدرب جمال بلماضي التي توجت صيف العام الماضي بلقب بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في القاهرة.

 

ويمتلك البلايلي في سجله العديد من البطولات بخلاف لقب أمم أفريقيا الذي أحرزه مع الجزائر، حيث توج مع الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، كما أحرز مع الترجي لقب الدوري التونسي 4 مرات، ولقب كأس السوبر التونسي مرة واحدة، كما سبق وتوج بلقب الدوري الجزائري مرة واحدة مع فريق اتحاد العاصمة.

 

 ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين تبلغ القيمة التسويقية للاعب يوسف البلايلي نحو 1.6 مليون يورو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان