رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الفار» بطل موقعة ريال مدريد وبيتيس.. بيليجريني غاضب وراموس يرد

«الفار» بطل موقعة ريال مدريد وبيتيس.. بيليجريني غاضب وراموس يرد

ستاد مصر العربية

ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على ريال بيتيس

«الفار» بطل موقعة ريال مدريد وبيتيس.. بيليجريني غاضب وراموس يرد

محمد عبد الغني 27 سبتمبر 2020 11:50

وسط جدل تحكيمي كبير وتدخلات عديدة لتقنية حكم الفيديو "الفار"، فاز ريال مدريد بثلاثة نقاط صعبة بعد تغلبه على نادي ريال بيتيس في معقله "بينيتو فيامارين".

وتمكن لاعبو الفرنسي زين الدين زيدان من تحقيق الفوز على الفريق الأندلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري الإسباني. 

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة وتمكن أصحاب الأرض من إنهاء الشوط الأول بنتيجة 2-1، لكن ريال مدريد فرض سيطرته على شوط المباراة الثاني، وسجل خلاله هدفين ليقتنص النقاط الثلاثة من فم ريال بيتيس.

 


جاءت أهداف المباراة عن طريق الجزائري عيسى ماندي في الدقيقة 35، والبرتغالي وليام كارفاليو في الدقيقة 37 لأصحاب الأرض.

فيما سجل أهداف ريال مدريد، الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 14 والبرازيلي إيميرسون مدافع ريال بيتيس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48، وسيرجيو راموس في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

ويعد هذا الفوز هو الأول للفريق الملكي في الموسم الجديد بعدما استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل سلبي مع ريال سوسيداد الأسبوع الماضي، علما أنه تم تأجيل مباراته الافتتاحية ضد خيتافي من أجل منح لاعبيه المزيد من الراحة بعد مشاركتهم في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

جدل تحكيمي 
 

شهدت أحداث المباراة جدلا تحكيميا كبيرا، وذلك بعدما سجل إيمرسون، مدافع ريال بيتيس، هدفًا بالخطأ في مرماه، ومع ذلك راجعت تقنية الفيديو (الفار) تلك الكرة للاشتباه في وجود تسلل على مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما.

وبعد مراجعة الكرة كشفت اللقطات التليفزيونية أن المهاجم الفرنسي كان في وضع صحيح ولم يكن متسللا، وأن ركبة ظهير ريال بيتيس أليكس مورينو كانت تغطي على كريم بنزيما، لذا احُتسب الهدف.
 

وفي واقعة أخرى، مرر بنزيما كرة في العمق إلى زميله الصربي لوكا يوفيتش، ليتقدم اللاعب بالكرة نحو المرمى منفردا به، ولكن إيمرسون عرقله، وبعد مراجعة تلك الكرة احتسبها حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة وأشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع ريال بيتيس.

حالة جدلية أخرى شهدها اللقاء، بعد أن لمس بارترا الكرة بيده في منطقة جزاء فريقه أثناء التحامه مع بورخا مايورال، وسدد راموس ركلة الجزاء التي احتسبتها تقنية الفيديو التحكيمية على طريقة بانينكا معلنا عن هدف التفوق لصالح زيدان ورفاقه.

 

راموس يرد 
 

بدوره برأ سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، فريقه من الاتهامات الموجهة له بشأن تلقيه مساعدة تقنية الفيديو، بعد الانتصار على ريال بيتيس.

 

وقال قائد الملكي في تصريحات صحفية: "لقد كان الأمر صعباً ولكن هذه هي كرة القدم. لقد لعبنا بشكل جيد في الدقائق الـ15 الأولى ولكننا بعد ذلك منحنا لهم الكرة وفي النهاية سجلوا هدفين متتاليين".
 

وأضاف راموس: "يجب أن نتعلم مما فعلناه اليوم، لأننا لن نحصل دائماً على فرصة لقلب الموازين رأساً على عقب، لقد قدمنا مستويات عظيمة في الشوط الثاني، وأظهرنا ردة فعل قوية".
 

 

وعن الجدل التحكيمي، قال راموس: بالنسبة لركلة الجزاء، فيجب أن أراها مرة أخرى، ولكن وفق ما أبلغوني به، فقد كانت ركلة جزاء صحيحة، أحياناً تقف ضدنا تقنية الفيديو، وأحياناً تساعدنا، ولكنها بالتأكيد لا تفعل ذلك عن قصد”.


بيليجريني "غاضب"
 

من جانبه، قال مانويل بيليجريني، المدير الفني لنادي ريال بيتيس، أن فريقه كان بإمكانه الفوز على ريال مدريد، وكان متفوقاً على ريال الملكي.

وأضاف: "في الشوط الثاني كانت الأمور متوازنة، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء ضدنا، ويُطرد من فريقنا لاعبا لنلعب لفترة طويلة بلاعب أقل"، وأكمل بيليجريني :"ركلة الجزاء والطرد والفار وريال مدريد معاً كثير جداً".

 

 وتابع حديثه: "يُعجبني الفار، وأعتقد أن الخطوط هامة للغاية، ولكن لسوء الحظ  أن في بعض الأوقات فإن تلك التقنية تلعب ضدنا دائماً".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان