رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يتوغل داخل الهلال السعودي.. والآسيوي يرفض التأجيل

كورونا يتوغل داخل الهلال السعودي.. والآسيوي يرفض التأجيل

ستاد مصر العربية

لاعبو الهلال السعودي

كورونا يتوغل داخل الهلال السعودي.. والآسيوي يرفض التأجيل

محمد عبد الغني 20 سبتمبر 2020 11:52

تتصاعد الأزمة بين إدارة نادي الهلال السعودي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك عقب رفض الاتحاد طلب "الزعيم" تأجيل مباراة أمام نظيره شاهر خوردو الإيراني، في دوري أبطال آسيا، والمقررة مساء اليوم الأحد.

وأصدر الاتحاد الآسيوي مساء السبت بيانا أعلن فيه رفض طلب نادي الهلال السعودي، بتأجيل مباراته أمام شاهر خودرو الإيراني في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020.

رفض الاتحاد الآسيوي وتأكيده إقامة المباراة في موعدها يأتي رغم المحاولات الهلالية لتأجيل المباراة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الفريق الكروي، حيث وصلت إلى 15 لاعبا.

 


وذلك خلال الاجتماع الطارىء الذي عقده الهلال مع الاتحاد الآسيوي، مساء السبت لإيجاد حل لتلك الأزمة التي لحقت بالزعيم.


وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال بأنه سيعتبره منسحباً في حال عدم حضوره للمباراة.

 

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية اليوم الأحد، أن عدد اللاعبين المصابين في الهلال وصل إلى 15 لاعبا من الـ24 إصابة في الفريق، والباقي في الأجهزة الفنية والطبية المساعدة.
 

طلب جديد 

وأرسلت إدارة النادي خطاباً جديداً للاتحاد، تطلب فيه تأجيل كل مواعيد مباريات الفريق في البطولة لمدة 24 ساعة لكل مباراة يلعبها الأزرق في اليوم التالي للمواعيد المحددة مسبقا في جدول البطولة والأدوار الإقصائية، في حال تأهل الهلال.

وعلى الرغم من استطاعة حامل اللقب لعب المباراة، ضمن المرحلة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بشكل قانوني لوجود 14 لاعبًا في قائمته، بينهم حارسا مرمى، إلا أنه طلب تأجيلها، وفق بيان، أصدره المركز الإعلامي للنادي السبت.
 

بدوره قال التونسي علي عباس، المحامي المتخصص في القضايا الدولية، أن لائحة الاتحاد الآسيوي وتطبيقاتها على مسابقة دوري أبطال آسيا لا تتماشى مع المرونة اللازمة بالنظر إلى جائحة كورونا.

 


واوضح أن المادة (4.3) تنص على أن: الفريق الذي لا يملك 13 لاعبا، بمَن فيهم حارس مرمى، يعد منسحبا من المسابقة، لكن يمكن للاتحاد الآسيوي تأجيل المباراة، وإعادة جدولتها إذا كان ذلك ممكنا، بالنظر إلى جدول المسابقات الآسيوية والدولية.

 

وأكد المحامي المتخصص في تصريحاته لصحيفة الرياضية: مع الأسف، لائحة الاتحاد الآسيوي صارمة وغير متفاعلة مع طبيعة هذه الجائحة، حيث إن الاتحاد القاري يريد فقط إنهاء البطولة في أقرب وقت ممكن مهما كانت نتائج المباريات والانسحابات، وهذا يمس الاستحقاق الرياضي، لأن هناك عددًا من الفرق ستنسحب لأسباب خارجة عن إرادتها، وتنتصر أخرى دون أن تبذل مجهودا رياضيا.
 

"نظرية المؤامرة"
 

على جانب آخر، استبعد الرئيس السابق لنادي الهلال السعودي، الأمير عبدالرحمن بن مساعد، "نظرية المؤامرة" بشأن إصابة معظم لاعبي "الزعيم" بفيروس كورونا أثناء وجودهم في قطر للمشاركة بدوري أبطال آسيا.
 

وكان أحد المغردين طرح وجهة نظر على "بن مساعد" حول القضية التي شغلت الرأي العام الرياضي في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، قال فيها: "الف سلامه يارب.. أميرنا ما تلاحظ وجود موظفي الفندق بجميع أقسامه وعدم تسجيل اي حالات لهم إيجابية.. رغم البعض منهم يكونوا قريبين من اللاعبين مثل خدمة الغرف والعالمين في توصيل الطلبات؟؟ بصراحه عجزت افهم وش الوضع بالضبط "، على حد تعبيره.
 

بدوره، رد الأمير السعودي على التغريدة قائلا: "الله يحفظك ربما أصيب أحد من موظفي الفندق لا يمكن أن نعلم ذلك.. ولا أميل أبدا لأن هناك مؤامرة ولا أقول أنك تقول ذلك.. ولكن يكفي أن يصاب شخص في البعثة ويعدي آخر وهكذا ومعروف أن كورونا سريع الإنتشار"، حسب قوله.
 

وأثارت الإصابات الكثيرة في الفريق السعودي جدلا واسعا بين مغردين، إذ طالب عدد منهم  إدارة الفريق بالانسحاب من دوري أبطال آسيا، في حين فضل الآخرون الاستمرار بالمنافسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان