رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فايلر.. الخواجة رقم 13 الذي حصد الدوري

فايلر.. الخواجة رقم 13 الذي حصد الدوري

ستاد مصر العربية

رينيه فايلر

فايلر.. الخواجة رقم 13 الذي حصد الدوري

محمد علاء 19 سبتمبر 2020 10:42

استطاع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حفر اسمه بسجلات العظماء داخل جدران القلعة الحمراء، بعدما استطاع التتويج بلقب مسابقة الدوري المصري الممتاز في الفترة الأخيرة.

 

وتوج الأهلي باللقب الـ42 في تاريخه والخامس على التوالي، بعد الخسارة التي مني بها الزمالك أمام فريق أسوان بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

المدرب رقم 13

أصبح السويسري رينيه فايلر المدرب الأجنبي رقم 13 بقائمة الشرف في تاريخ النادي، والذين قادوا الأحمر للتوييج بدرع الدوري، حيث قاد 12 مدربًا أجنبيًا النادي الأهلي للتتويج بالدوري في السنوات الماضية، لينضم إليهم السويسري فايلر ويصبح الرقم 13.

 

وحصد مانويل جوزيه 5 ألقاب، وهيديكوتي 5 ألقاب، وآلان هاريس لقبان، وراينر هولمان لقبان، وراينر تسوبيل 3 ألقاب، وفرتيز لقبان، ديتيريش فايسا لقب، تيتكوش لقب، وجون ماكبرايد لقب، المجري كالوتشاي لقب، ومارتن يول لقب، ومارتن لاسارتي لقب

 

ويسعى الخواجة السويسري إلى تحقيق حلم الأهلاوية والتتويج بدوري أبطال أفريقيا "الأميرة السمراء"، خصوصًا وأنه على موعد مع فريق الرجاء المغربي، بالمباراة التي تجمعهما في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

 

 

أرقام فايلر

تعاقد النادي الأهلي مع السويسري رينيه فايلر، في بداية الموسم، حيث استطاع بناء فريق قوي يستطيع المنافسة بقوة على حصد اللألقاب والاستمرار على منصات التتويج في المرحلة المقبلة.

 

وخاض فايلر مع النادي الأهلي 27 مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث لم يتعرض سوى لهزيمة واحدة فقط وكانت أمام نادي الزمالك، في الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وفي إجمالي المباريات التي خاضها فايلر مع النادي الأهلي والتي بلغت 40 مواجهة، استطاع تحقيق الفوز في 31 مباراة، والتعادل في 6، إضافة إلى تلقي هزيمة في 3 لقاءات.

 

11 أجنبيًا في تحقيق لقب الدوري

وعلى مدار السنين الماضية، تولى أكثر من مدرب أجنبي القيادة الفنية للنادي الأهلي، إلا أن هناك 11 مدربًا فشلوا في تحقيق لقب مسابقة الدوري المصري الممتاز مع أصحاب الرداء الأحمر.

 

وتأتي قائمة الأسماء كالتالي: (كورتيس بوث، فريتز يتتكوش، بروشيتش، هورفاتيك، تاديتش، دون ريفى، جيف باتلر، مايكل ايفرت، هانز ديكسي، تونى أوليفيرا، جاريدو، جوزيه بيسيرو).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان