رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد حسمه.. اتحاد الكرة يكشف موعد تسليم درع الدوري للأهلي

فيديو| بعد حسمه.. اتحاد الكرة يكشف موعد تسليم درع الدوري للأهلي

ستاد مصر العربية

احتفالية آخر بطولة للدوري الممتاز فاز بها الأهلي

فيديو| بعد حسمه.. اتحاد الكرة يكشف موعد تسليم درع الدوري للأهلي

مصطفى محمد 19 سبتمبر 2020 02:32

أعلن اتحاد كرة القدم المصري، مساء أمس الجمعة، عن الموعد الذي سيتسلم فيه فريق النادي الأهلى درع الدوري الممتاز، بعدما حسمه رسميًا لصالحه، نتيجة خسارة منافسة الزمالك أمس أمام أسوان.

 

وقال الدكتور جمال محمد على، نائب رئيس الاتحاد، إنه تم الاتفاق على تسليم النادى الأهلي درع الدوري فى آخر مباراة  له هذا الموسم فى المسابقة.

 

وأضاف علي، في تصريحات تليفزيونية لقناة «أون تايم سبورت»، أن تسليم درع الدوري للأهلي سيكون خلال احتفالية ستقام فى الملعب كما يحدث فى أوروبا والدول المتقدمة كرويًا، تكريمًا للتتويج وانتهاء المسابقة.

 

وقال نائب نائب اتحاد الكرة: «مسألة الممر الشرفى لا يتدخل اتحاد الكرة فى هذا الأمر، ففى حالة رغبة أى ناد فى إقامته للأهلى بعد حسم الدرع فلا مانع ولكن اتحاد الكرة لا يتدخل فى الممرات الشرفية، لكن سيتم تسليم الدرع للأهلى نهاية الموسم».

 

 

 

 

يذكر أن أمس الجمعة، توج فريق النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز لموسم 2019/2020، وذلك بعد الخسارة التي تلقاها ملاحقه فريق نادي الزمالك أمام أسوان في مستهل منافسات الجولة الـ 28 للبطولة.

 

وفي المباراة التي أقيمت بملعب استاد القاهرة تمكن فريق أسوان من تحقيق مفاجأة مدوية بفوزه على الزمالك بهدف مقابل لاشيء، سجله إبراهيم جلال لاعب أسوان الكرة بضربة رأسية خادعة لتسكن شباك محمود جنش حارس الزمالكفي الدقيقة 47.

 

وجمدت الهزيمة رصيد الزمالك عند 55 نقطة استقر بهم  الفريق الأبيض في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري متأخرًا بفارق 17 نقطة عن الأهلي الذي حسم اللقب رسميًا قبل 7 جولات من نهاية الموسم.

 

وأضاف الأهلي اللقب رقم 42 لسجل ألقابه في بطولة الدوري الممتاز، ليحتفظ الفريق الأحمر بدرع البطولة للموسم الخامس على التوالي.

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي اليوم السبت، مع فريق مصر المقاصة في إطار الجولة الـ 28 للدوري، وأصبحت نتيجة هذه اللقاء مجرد تحصيل حاصل فيما يخص حسم لقب البطولة.

 

وقبل لقاء الزمالك وأسوان كان الأهلي بحاجة لحصد نقطتين فقط للتتويج رسميًا بلقب الدوري للمرة الـ 42 في تاريخه، لكن خسارة الزمالك في لقاء اليوم وفقدانه 3 نقاط جديدة منح الأهلي اللقب، وبالتالي أصبحت نتيجة لقاء الشياطين الحمر غدًا أمام مصر المقاصة مجرد تحصيل حاصل في مصير لقب الدوري.

 

وبالفوز كتب فريق أسوان صفحة جديدة في تاريخه بانتصاره الليلة على فريق الزمالك، والذي يعد الأول للفريق الجنوبي في تاريخه على حساب فريق القلعة البيضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان