رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ليلة الأبطال | مفاجآت أتليتكو مدريد تصطدم بطموح لايبزيج

ليلة الأبطال | مفاجآت أتليتكو مدريد تصطدم بطموح لايبزيج

ستاد مصر العربية

اتليتكو مدريد

ليلة الأبطال | مفاجآت أتليتكو مدريد تصطدم بطموح لايبزيج

محمد عبد الغني 13 أغسطس 2020 10:03

موقعة جديدة سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مشاهدتها، حينما يواجه فريق أتلتيكو مدريد الأسباني نظيره نادي لايبزيج الألماني في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، اليوم الخميس في تمام التاسعة مساءً  على ملعب خوسيه ألفالادي في البرتغال.

 

طموح لايبزيج

تأهل لايبزيج إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزه على توتنهام الإنجليزي بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب، وتمكن أيضاً من تحقيق الفوز في مباراة العودة بنتيجة 3-0.

 

وأنهى الفريق الألماني موسم البوندسليجا في المركز الثالث في الجدول برصيد 66 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

 


ويقدم الفريق الحديث الذي تأسس عام 2009 مستويات رائعة، وتمكن خلال فترة قصيرة من الصعود للبوندسليجا بعد مروره بأربعة درجات قبل ذلك، وهو أحد الأندية المملوكة للشركة النمساوية ريد بول، وهذا اللقاء هو أول لقاء تنافسي للنادي أمام أتلتيكو مدريد .

 


مشوار أتليتكو 
 

على الجانب الآخر، صعد أتلتيكو لدور ربع النهائي بعد أن حقق مفاجأة كبيرة وتمكن من الفوز على ليفربول في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، ثم فاز أيضاً في لقاء العودة بنتيجة 2-3.

 

و يخوض الأتليتي المباراة في ظروف مربكة بعد إصابة ثنائي الفريق سيمي فيرساليكو وأنخيل كوريا بفيروس كورونا المستجد. 
 

وأنهىت كتيبة المدرب سيميوني الموسم في المركز الثالث، بعدما قدم أداء أشاد به الجميع، وتوقع الكثيرون أن يحقق الفريق الفوز خلال مباراة اليوم.

 

وبالنظر إلى الاحصائيات لم يخسر أتلتيكو مدريد ضد فريق ألماني في المراحل الإقصائية في دوري أبطال أوروبا من قبل فتمكن من تجاوز ليفركوزن عامي 2015 و 2017، وتغلب أيضاً على بايرن ميونخ عام 2016، بحسب موقع جول العالمي. 
 

يذكر أن أتليتكو لم يحصل على بطولة دوري الأبطال من قبل ولكنه تأهل للدور النهائي ثلاث مرات في أعوام 1974، 2014، 2016. 

كما تأهل لدور ربع النهائي من البطولة 5 مرات في آخر 7 مواسم، وواجه ريال مدريد في نهائي البطولة في عامي 2014 و 2016، وتمكن الريال من انتزاع البطولة منه.

 

ويسعى رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، لتحقيق نتيجة الفوز على حساب لايبزيج لبلوغ نصف نهائي التشامبيونزليج والاقتراب أكثر من تحقيق حلم الفوز بالمسابقة، بعدما أقصى ليفربول حامل اللقب في الدور السابق.

 

مواجهات اتليتكو مع الاندية الألمانية 

 

التقى الفريق الاسباني من قبل بعدة أندية ألمانيا في مختلف المسابقات، كان باير ليفركوزن أكثر فريق لعب الفريق المدريدي ضده بواقع ثمانية مباريات، انتصر في 3 منها وتعادل في ثلاثة مناسبات وخسر مرتين فقط.
 

 وبشكل عام لعب أتلتيكو مدريد ضد أندية ألمانيا 44 مباراة ، فاز في 21 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات ، وخسر في 16 مواجهة سابقة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان