رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح ستاد الأهلي

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح ستاد الأهلي

ستاد مصر العربية

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

بحضور الخطيب وأشرف صبحي

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح ستاد الأهلي

محمد جبالي 12 أغسطس 2020 22:08

شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأربعاء، الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة تسلم النادي الأهلي لاستاد السلام والذي سيحمل اسم استاد الأهلي، وذلك بحضور مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

 

وشارك الاحتفالية لفيف من نجوم النادي الأهلي، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، ومحمد أبو طالب نائب الشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، ومحمد كامل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة استادات.

 

وكان النادي الأهلي قد حصل على حق استغلال استاد السلام بنظام حق الانتفاع، وتم تطوير واجهة الإستاد وغرف الملابس والأسوار الخارجية، ومن المقرر أن يحتضن الاستاد مباريات النادي الأهلي المقبلة بالدوري المصري والبطولة الإفريقية، بخلاف احتضانه لمباريات نادى الإنتاج الحربي ومباريات منتخب مصر وفقاً للتعاقد المبرم.

 

 

وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي على الإستاد الجديد، مشيراً أن ذلك يعد صورة إيجابية من صور الاستثمار الرياضي الذى تحرص وزارة الشباب والرياضة على التوسع فيه داخل المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات.

 

وأوضح أن استاد الأهلي يعد إضافة كبيرة تخدم النادي والرياضة المصرية، ويأتي في ضوء التطوير الذي يلحق بالرياضة المصرية التي تجد كل الدعم من قبل القيادة السياسية والحكومة المصرية، مقدماً الشكر والتقدير لشركة استادات لدورها ومساهماتها في المشروع القومي لتطوير الاستادات الرياضية.

 

من جانبه، أوضح محمود الخطيب أن افتتاح استاد الأهلي حلم راود الجميع ووصلنا للبداية بوجود استاد للأهلي يحتضن معظم مبارياته بما يوفر الاستقرار الفني لفريق النادي، مشيراً إلى أن هناك حلما كبيرا وهدف أكبر نعمل من أجله وهو انشاء استاد للنادي الأهلي.

 

 

وعبر رئيس النادي الأهلي عن امتنانه وتقديره للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وكل مؤسسات وأجهزة الدولة على مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد، مقدماً في ذات السياق الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الداعم لجميع الألعاب والأندية الرياضية ومراكز الشباب، وكذا تقديره لدور واسهامات شركة استادات والشركة المصرية للاتصالات we.

 

وتابع الخطيب خلال كلمته في افتتاح استاد الأهلي الجديد، إن النادي يسير بخطوات جيدة في مشروع بناء استاده الخاص الذي يمتلكه، مؤكدًا لأعضاء وجماهير الأهلي أن مجلس الإدارة يسعى بقوة لتحقيق حلم بناء الاستاد، الذي يمتلكه النادي ويحلم به كل الأهلاوية.

 

وقال الخطيب: «جماهير وأعضاء النادي الأهلي أريد أن أقول لهم جميعًا إن استاد الأهلي بمدينة السلام مجرد خطوة، لكن عمر الأهلي ما هيتخلى عن حلمه إنه يكون له استاد يمتلكه.. وده قريب إن شاء الله».

 

زاهي حواس: أعتز وافتخر بانتمائي للأهلي

بدوره، حرص زاهي حواس، وزير الدولة لشئون الآثار الأسبق، على توجيه الشكر إلى الخطيب ومجلس الإدارة، على دعوته لحضور احتفالية افتتاح استاد الأهلي الجديد.

 

وأوضح أن الخطيب ومجلس إدارته حريصون على تلبية تطلعات الجماهير وإسعادها، وأنه سعيد للغاية بالاستاد الجديد وبهذه العظمة التي تضاهي ما شاهده من استادات أوروبا.

 

وأكد حواس اعتزازه الشديد وفخره بالانتماء إلى النادي الأهلي، صاحب المبادئ والأخلاق والوطنية، وأنه على الصعيد الشخصي طوال عمره كان معجبًا بالخطيب، إلى جانب حرصه الشديد على متابعة مباريات الفريق.

 

وأضاف: «كنت ألقي محاضرة في إسبانيا بحضور 1000 شخص، وتزامن ذلك مع إقامة إحدى مباريات الفريق، وكنت في قمة التوتر بسبب إقامة مباراة الأهلي في وقت المحاضرة، وطلبت من أحد الأشخاص أن يخبرني في حالة تسجيل الأهلي هدفًا، وهو ما حدث بالفعل، وعندما سجل الأهلي الهدف أوقفت المحاضرة وأخبرت الإسبان عن عشقي الشديد للنادي، وتصادف ذلك مع حضور نائب رئيس نادي ريال مدريد الإسباني».

 

وأشار إلى أنه كان حريصًا على المشاركة في الاحتفالات بمئوية الأهلي قبل عدة سنوات، وأنه داعب اللجنة المنظمة وقتها بأنه اكتشف بردية تؤكد أن كل الفراعنة كانوا من مشجعي الأهلي نادي القرن.

 

واختتم حديثه قائلا إن الأهلي هو مصدر السعادة للملايين، وإن التاريخ سوف يسجل أن الأهلي لديه استاد عظيم يملك كل التكنولوجيا والمقومات العالمية.

 

صفقة الأهلي الجديدة تزين ممر الاستاد الجديد

وتواجدت صورة طاهر محمد طاهر لاعب النادي الجديد في الممر الخاص بغرفة خلع ملابس استاد النادي الجديد في مدينة السلام.

 

يذكر أن النادي أعلن التعاقد مع طاهر محمد طاهر لمدة خمس سنوات بداية من الموسم الجديد.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان