رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الهلال والنصر.. مواجهة نارية والمكافآت تشعل ديربي الرياض

الهلال والنصر.. مواجهة نارية والمكافآت تشعل ديربي الرياض

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين الهلال والنصر

الهلال والنصر.. مواجهة نارية والمكافآت تشعل ديربي الرياض

محمد عبد الغني 05 أغسطس 2020 10:27

تترقب جماهير الكرة العربية، والسعودية بشكل خاص، عند دقات الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، المواجهة المنتظرة بين فريقى النصر السعودى ونظيره الهلال، على ملعب الملك فهد الدولى في ديربى الرياض.

وتأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري السعودى للمحترفين "دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" الذى عادت منافساته مساء أمس الثلاثاء، بعد توقفه منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا. 


قمة الدوري 
 

ولعل الفوز بالمباراة هو الهدف الأول للفريقين حيث تلعب قمة الليلة دورا حاسما في صراع التتويج بلقب الدوري السعودى بالموسم الجارى 2019-2020.


وينفرد فريق الهلال "الزعيم" بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثاني النصر "العالمي".
 

ويأمل الهلال  في اقتناص نقاط المباراة من أجل تعزيز الصدارة وتوسيع الفارق إلى 9 نقاط عن النصر والاقتراب خطوة أكبر من الفوز باللقب.
 

 

على الجانب الآخر، يدخل النصر مباراة اليوم وعينه على تحقيق الفوز على الهلال من أجل تقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط وإنعاش آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للموسم الثانى على التوالي.

 

غيابات 
 

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لفريق نادي النصر، سيخسر خدمات عبد الله مادو وفراس البريكان لاعبا الفريق، خلال ديربي العاصمة أمام الهلال.
 

جاء ذلك بعدما أبلغ بازيل روبيرو، طبيب فريق النصر، المدير الفني بأن الثنائي لن يستطيعا المشاركة في المباراة ، بسبب حاجتهما لبرنامج لياقي إضافي حتى نهاية الأسبوع الحالي.
 

في المقابل، يدخل نادي الهلال مواجهة اليوم أمام العالمي بدون غيابات سواء للإصابة أو الإيقاف، حيث سيكون "الزعيم" في أتم جاهزية.

 

كما طمأن المدرب لوشيسكو، جماهير الزعيم السعودي على حالة اللاعب هتان باهبري وأندريه كاريلو، مؤكدا  جاهزيتهما بشكل كامل للعودة إلى الملاعب، وحتى من بداية اللقاء. 
 

تحفيز ومكافآت 

 

ومن أجل الفوز بنقاط المباراة الثلاث، رصدت إدارة الفريقين وكذلك أنصارهما، العديد من المكافآت لتحفيز اللاعبين كون أن المباراة سيكون لها دور كبير في تحديد مسار بطولة الدوري.
 

في الهلال ، قدم عدد كبير من أعضاء شرف الزعيم وعودا بصرف مكافآت كبيرة من أجل تحفيز اللاعبين للفوز في القمة المرتقبة ، ويرغب "كبار" الهلال في دفع اللاعبين لمواصلة الانتصارات في المباريات القادمة، خاصة أن الهلال بدأ موسمه بشكل متميز، وحقق نتائج جيدة محلياً وأسيوياً بالتويج بلقب دوري أبطال أسيا.
 

في المقابل، أعلن عضو الشرف الذهبي بنادي النصر السعودي، إبراهيم المهيدب، رصد مكافأة كبيرة للاعبي العالمي تقدر بـ 4 ملايين ريال للاعبين.

واشترط المهيدب حصول اللاعبين على المكافأة في حال التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للعام الثاني على التوالي.

وكتب إبراهيم المهيدب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نجوم العالمي قادرون على المحافظة على اللقب، وتحفيزاً لهم مكافأة 4 ملايين ريال في حال المحافظة على اللقب الاستثنائي، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين"

كما أعلن هاشم سرور لاعب النصر السابق عن تكفل رجل الأعمال حاذق باحاذق بمكافأة قدرها 20 ألف ريال لكل لاعب نصراوي في حال الفوز على الهلال. 

وأعلن فيصل بن تركي رئيس النصر السابق، عن رصد مكافأة مالية ضخمة للاعبي الفريق حال الفوز على الهلال في ديربي الرياض المرتقب. 
 

تحكيم أجنبي
 

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية فى الاتحاد السعودى لكرة القدم، مباراة فريقى النصر والهلال إلى الحكم الفرنسى بينوا باستيان، الحكم الدولى منذ عام 2014.
 

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن باستيان صاحب الـ37 عاما، وصل إلى مدينة الرياض الأربعاء الماضي ضمن 31 حكما أجنبيا، للمشاركة فيما تبقى من جولات في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان