رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ميركاتو تشيلسي.. مذبحة للكبار وقائمة دسمة على رادار «البلوز»

ميركاتو تشيلسي.. مذبحة للكبار وقائمة دسمة على رادار «البلوز»

ستاد مصر العربية

المدير الفني لفريق تشيلسي فرانك لامبارد

ميركاتو تشيلسي.. مذبحة للكبار وقائمة دسمة على رادار «البلوز»

محمد عبد الغني 04 أغسطس 2020 11:26

 

يستعد فريق تشيلسي للموسم الجديد بعدما أنهى الدوري الإنجليزي في المركز الرابع، ليؤمن لنفسه مقعدا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وترتب إدارة البلوز أوراقها للموسم الجديد من خلال الاستعداد للميركاتو الصيفي وسط توقعات بـ"مذبحة" تطال العديد من لاعبي  الفريق، إذ أعلن تشيلسي طرح 9 من لاعبيه للبيع دفعة واحدة خلال الانتقالات الصيفية، بحسب تقارير صحفية بريطانية.

 

وذكرت صحيفة "تايمز" أن المدير الفني للفريق فرانك لامبارد قرر تنفيذ خطة فورية للإحلال والتجديد في صفوف البلوز، تتضمن الاستغناء عن 9 لاعبين من بينهم نجوم كبار.


قائمة الراحلين 
 

يأتي على رأس اللاعبين غير المرغوب بهم في خطة لامبارد، الحارس كيبا أريزابالاغا ولاعب الوسط نغولو كانتي، وماركوس ألونسو وميتشي باتشوايي.

 


كما تضم القائمة بحسب الصحيفة كل من: روس باركلي وكورت زوما وأندرياس كريستنسن وإيمرسون بالميري وتيمو باكايوكو.

 

وغاب التوفيق عن أريزابالاغا كثيرا خلال الموسم المنصرم ما جعله عرضة لانتقادات عدة، فيما لم يخض كانتي سوى 23 مباراة وعانى سلسلة من الإصابات المتتالية.

 

وقدم كيبا مستويات متذبذبة خلال الموسم الحالي، ما دفع المدير الفني الإنجليزي للبحث عن اسم مميز في حراسة المرمى، وفتح الباب أمام رحيل الحارس الذي تعاقد معه تشيلسي مقابل 80 مليون يورو عام 2018، كأغلى حارس في تاريخ كرة القدم.

 

على جانب آخر، ذكرت تقارير صحفية أن الجناح البرازيل ويليان رفض تجديد عقده في "ستامفورد بريدج"، وسط ترجيحات بقرب رحيله عن تشيلسي متجها إلى "الجار اللدود" أرسنال.

 

وكان النادي اللندني قد ضم بالفعل لاعب الوسط المغربي حكيم زياش قادما من أياكس أمستردام الهولندي، والمهاجم الألماني الواعد تيمو فيرنر لاعب لايبزيج الألماني، ووفقا لـ"تايمز"، فإن لامبارد يأمل أيضا في استقطاب كاي هافيرتس لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني، فضلا عن حارس مرمى ومدافع أيسر.

 

كما اشتعل الصراع على الظفر بخدمات سيرخيو ريجيلون ظهير ريال مدريد المعار إلى إشبيلية، فبحسب شبكة "سكاي" بات تشيلسي أحدث المهتمين بانتداب ريجيلون في فترة الانتقالات الصيفية.
 

يدخل البلوز على الخط مع إيفرتون الذي ذكرت سكاي في وقتٍ سابق أنه تقدم بعرض لـ ريال مدريد يبلغ 18 مليون جنيه إسترليني من أجل شراء ريجيلون.

 

كما كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن لاعب فريق ليستر سيتي، بن تشيلويل، سيصبح المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم، إذا رغب تشيلسي في الحصول على خدماته في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.
 

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن حسم تشيلسي لصفقة بن تشيلويل لن يكون بالأمر السهل، موضحة أن إدارة ليستر سيتي، أخبرت نظيرتها في تشيلسي أنه سيتعين عليها دفع أكثر من 80 مليون جنيه إسترليني، للحصول على خدمات بن تشيلويل.
 

وإذا تمت تلك الصفقة بنجاح، فإن بن تشيلويل سيصبح المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم، متجاوزا هاري ماجواير لاعب مانشستر يونايتد، الذي انتقل إلى الأولد ترافورد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

 

وفي أعقاب خسارة الفريق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أرسنال، السبت، أبدى لامبارد انزعاجه من عدد الأخطاء الدفاعية التي يرتكبها لاعبوه، وقال إن عليه العمل لإصلاح ذلك ملمحا إلى أن النادي في حاجة إلى تغيير.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان