رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد فشل «صفقة نيوكاسل».. المال الخليجي يغازل روما الإيطالي

بعد فشل «صفقة نيوكاسل».. المال الخليجي يغازل روما الإيطالي

ستاد مصر العربية

نادي روما الإيطالي

بعد فشل «صفقة نيوكاسل».. المال الخليجي يغازل روما الإيطالي

محمد عبد الغني 31 يوليو 2020 12:52

بعد أشهر من المفاوضات والنقاشات، أعلن صندوق الاستثمار العام السعودي، انسحابه من صفقة الاستحواذ على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

 

وأصدر صندوق الاستثمار السعودي بيانًا، مساء الخميس أعلن فيه الانسحاب من الصفقة بشكل رسمي.

 

وكانت التقارير طيلة الفترة السابقة تتحدث عن اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من الاستحواذ على أسهم نادي نيوكاسل، مقابل 300 مليون جنيه استرليني.


عين كويتية

وبعيدًا عن نيوكاسل والمال السعودي، يبدو أن شركة استثمارية كويتية تسعى للاستحواذ على أحد أندية القمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وفق صحيفة الجريدة الكويتية.

وذكرت "الجريدة" نقلًا عن مصدر - لم تذكر اسمه - أنّ المفاوضات جارية بين شركة استثمارية كويتية وأحد أندية القمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي من أجل الاستحواذ على غالبية أسهم النادي.

 

وخلال الفترة السابقة، تناقلت وسائل إعلام مختلفة أخبارًا حول اهتمام شركة كويتية بشراء نادي روما الإيطالي، على الرغم من عدم التصريح علانية باسم النادي.

إلا أنّ الشركة الكويتية أوضحت سبب التحفظ عن اسم النادي والذي يعود إلى القوانين التي تحمي حقوق المساهمين، حيث أنّ النادي مدرج في البورصة الايطالية، ولذلك يبدو نادي روما هو المعني في هذه المفاوضات، إذ أنه أحد ثلاثة أندية إيطاليا مدرجة في البورصة إلى جانب كل من يوفنتوس ولاتسيو.

 

وكشفت الصحيفة الكويتية أنّ عملية الاستحواذ على النادي الإيطالي لن تقوم بها الشركة الكويتية منفردة، بل عبر محفظة استثمارية مع عدد من الشركاء من دول الخليج العربي.

 

وفي وقت سابق، نفى رئيس نادي روما جيمس بالوتا وجود أي مفاوضات مع الشركة الكويتية.

وكان بالوتا قد عرض النادي للبيع منذ العام الماضي بسبب عدم قدرة مجلس الادارة الحالي على تحقيق اهدافها وتحسين وضع "الجيالوروسي" منذ الاستحواذ عليه عام 2012.

 

 

روما أم بارما؟

 

وفي السياق، ذكرت بعض المصادر الصحفية في إيطاليا - في وقت سابق  أنّ ناديي روما وبارما قريبان من الدخول إلى عالم الاستثمار قريبًا من قبل ملاك من الشرق الأوسط.

 

فيما ذكر رجل الأعمال الكويتي فهد عبد الرحمن البكر رئيس مجلس إدارة شركة ونرز العالمية التجارية أنه قريب من الاستحواذ على أحد الأندية الإيطالية.

 

وحول ذلك، ذكر الصحفي الإيطالي جاكوبو أليبراندي أن النادي الذي يتحدث عنه رجل الأعمال الكويتي هو بارما العائد إلى "السيري آ" الموسم الماضي، بحسب موقع جول العالمي.

 

 

وقال فهد عبد الرحمن البكر إنّه أبدى اهتمامًا بالاستثمار في أحد الأندية الإيطالية، لكنه لم يذكر الاسم، حيث أعلن عن ذلك الأمر عبر حسابه الشخصي على تويتر.

 

لكن من جهته، نفى المالك الأمريكي الحالي لذئاب العاصمة الإيطالية روما جيمس بالوتا التواصل مع البكر بشأن انتقال ملكية النادي إليه.

 

يذكر أن الاستثمارات قد بدأت تغزو الدوري الإيطالي بعد أن انتقلت ملكية قطبي ميلان إلى ملاك من الصين وأمريكا، وبعد دخول فيورنتينا كذلك عالم الاستثمار.

 

وسبق لعمليات استحواذ أخرى أن غيّرت من أحوال الأندية رأسا على عقب، أبرزها مانشستر سيتي الذي انتقل إلى ملكية الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان في 2008، ليحصد سلسلة ألقاب في الأعوام الماضية أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان