رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد قرار أسود الفيستيفال.. هل يفرط ريال مدريد في حكيمي؟

بعد قرار أسود الفيستيفال.. هل يفرط ريال مدريد في حكيمي؟

ستاد مصر العربية

أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد والذي انتهت إعارته في بروسيا دورتموند

بعد قرار أسود الفيستيفال.. هل يفرط ريال مدريد في حكيمي؟

محمد عبد الغني 28 يونيو 2020 14:10

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أن المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن سيرحل عن صفوف الفريق، بعدما قضى موسمين على سبيل الإعارة في ملعب "سيجنال إيدونا بارك" قادما من نادي ريال مدريد.

 

ويبدو أن نادي ريال مدريد في طريقه للتخلي عن الظهير الأيمن المغربي لصالح إنتر ميلان الإيطالي، حيث توصل الفريقان لاتفاق نهائي، ولم تتبق سوى بعض التفاصيل البسيطة.


وأشارت وسائل إعلام إسبانية إلى أن أشرف حكيمي صاحب الـ 21 عاما، الذي تألق مع "أسود الفيستفال" هذا الموسم، سيبيع ريال مدريد عقده إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وعبّر النادي الألماني عن أسفه لرحيل حكيمي الذي ارتفعت قيمته بشكل لافت بعد اعارته من مدريد، وقال مدير النادي إن المبلغ المطلوب "ارتفع أكثر.. لا يمكننا الاحتفاظ به".

 


 

وبحسب مواقع الانتقالات المتخصصة، ارتفعت قيمة الظهير الأيسر من 5 ملايين يورو الى 54 مليون يورو خلال فترة اقامته في دورتموند وصيف الدوري الألماني.

وأصبح حكيمي لاعبا أساسيا في نادي إقليم الرور الصناعي، وسجل ثنائية مرتين في دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا واحدة منهما في مواجهة انتر.

وخلال موسمين بقميص بوروسيا دوتموند، شارك حكيمي في إجمالي 73 مباراة، بإجمالي دقائق بلغ 5920 دقيقة، وتمكن من تسجيل 12 هدفًا وصناعة 17 آخرين لزملائه في الفريق، كما حصل على 10 بطاقات صفراء، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء.

 

طلب كونتي 

وكشفت صحف إيطالية أن أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، هو الذي طلب بشكل شخصي من إدارة الأفاعي، التعاقد مع أشرف حكيمي، نظراً لبراعة هذا الأخير في اللعب كـ"وينج باك"  في خطة 2/5/3 التي يعتمد عليها المدرب .
 

وبحسب فابريزيو رومانو الصحفي الشهير بشبكة سكاي سبورت إيطاليا، فإن إنتر ميلان حسم صفقة أشرف حكيمي بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت تبلغ 5 ملايين يورو.
 

وأضاف الصحفي نفسه عبر تغريدة له على تويتر: لا يوجد بند إعادة شراء والفحص الطبي الرسمي سيكون خلال الأسبوع القادم.

 

ولم يتوقع أحد أن يتخلى ريال مدريد عن أشرف حكيمي دون إدراج بند أحقية الشراء في الصفقة، خصوصاً وأن الظهير الأيمن المغربي يظهر مستويات مميزة.

 

وكانت جماهير ريال مدريد تمني نفسها بعودة حكيمي مرة أخرى إلى الفريق وبات أمر رجوعه شيئا من قبيل الحتميات، لكن العرض القوي الذي قدمه إنتر ميلان قلب الأمور بل ويبدو أنه يسير فعلا في طريق الرحيل إلى النيراتزوري.

 فيما يقال إن الاتجاه إلى دفع 60 مليون يورو من بايرن والسيتي قد يشكل مزاحمة في الصفقة، لكن النيراتزوري هو الأقرب.

 


رغم أن ريال مدريد يحتاج مجهودات حكيمي قطعا في الجناح الأيمن بديلا لكارفاخال، إلا أن الضغط المادي الذي فرضه فيروس كورونا أعاق ذلك.

وبسبب عدم قدرة بعض الأندية الكبرى على سداد تكاليف بعض لاعبيها ماديا، سيضطر ريال مدريد شأنه شأن غيره من الفرق إلى عمل صفقات كبيرة نسبيا مع التنازل عن الجانب الفني، وحينما يقال إن نحو 55 مليون يورو جاءت في لاعب لم يكلفك أموالا لموسم كامل، سيكون الأمر مختلفا وداعيا إلى التفكير بشكل كبير.

 

 

وبحسب تقرير لصحيفة أس الاسبانية قد يفجر الأمر مشكلة لدى زيدان الذي يثق بإمكانيات حكيمي وكان متحفزا حيال عودته، لكن هذا قد يمول صفقات أخرى يريدها زيدان مثل كيليان مبابي وإيرلينج هالاند وإن كان من غير المتوقع أن يحصل الميرنجي على مبابي بأسعار الميركاتو الصيفي الجاري.

وقد يكون هالاند اسما مطروحا بقوة ولن يكون رقم 60 مليون يورو عنه بعيدا، وبالتالي فإن صفقة بقيمة حكيمي قد تجعل هالاند يأتي.. بالمجان.

ريال مدريد سيخسر حكيمي بالطبع، لكنه سيكسب استقرارا ماديا وفرصا أكبر في موسم انتقالات هو الأصعب ربما على الإطلاق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان