رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الأربعاء 27 مايو 2020 م | 04 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

حوار| مدرب الاتحاد: إلغاء الموسم ظلم بيّن.. و«هذه» مطالبنا

حوار| مدرب الاتحاد: إلغاء الموسم ظلم بيّن.. و«هذه» مطالبنا

ستاد مصر العربية

محمد إبراهيم المدرب العام للاتحاد السكندري

حوار| مدرب الاتحاد: إلغاء الموسم ظلم بيّن.. و«هذه» مطالبنا

ضياء خضر 21 مايو 2020 13:46

يظل الترقب هو سيد الموقف لدى كافة فرق بطولة الدوري، انتظارًا لحسم مصير الموسم الكروي والذي توقفت كافة منافساته منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وتراقب الأجهزة الفنية لفرق الدوري بلا استثناء الموقف عن قرب انتظارًا لصدور قرار رسمي يحسم مصير الموسم، وحول ما يدور في أذهان معظم العاملين في المجال التدريبي التقى "مصر العربية" مع محمد إبراهيم المدرب العام لفريق الاتحاد السكندري، وكان لنا معه هذا الحوار...

 

بداية.. كيف ترى فرص استكمال الموسم الكروي الحالي ؟

 

للأسف الرؤية غير واضحة من وجهة نظري فيما يخص مصير الموسم الكروي، في ظل غياب أي معطيات واضحة يمكن الاستناد عليها سواء إذا كانت تصب في اتجاه استكمال الموسم أو إلغاءه، ولا نعرف إذا كنا سنسير على نفس خطى بعض دول أوروبا التي أعادت الأنشطة الكروية أم سيتم إلغاءها في ظل تزايد معدل الإصابات بفيروس كورونا.

 

هل تؤيد اختيار بطل للدوري حال إلغاء الموسم ؟

 

من وجهة نظري إلغاء الموسم واعتبار نتائجه كأن لم تكن هو ظلم بيّن، ليس فقط بخصوص تحديد بطل للمسابقة وإنما لبقية الفرق بلا استثناء، وجميعنا شاهدنا دول ألغت بطولة الدوري وحددت بطل لها، لكن الحال عندنا في مصر مختلف لعدم وجود معايير منضبطة أو قوانين واضحة في هذا الشأن، والدليل على ذلك أن الدوري تم إلغاؤه قبل سنوات دون تحديد بطل أو النظر لترتيب الفرق في البطولة الملغاة.

 

هل سيكون للاتحاد السكندري مطالب حال إلغاء الدوري ؟

 

بكل تأكيد سيكون لنا مطالب وفي مقدمتها تحديد مصير اللاعبين المعارين في صفوف فريقنا، وتحديدًا ثنائي الزمالك رزاق سيسيه وأحمد رفعت، وأعتقد من حق الاتحاد الاحتفاظ بخدمات الثنائي في الموسم المقبل حال إلغاء الموسم الحالي، لأننا تكبدنا مبالغ طائلة في سبيل استعارة الثنائي من الزمالك هذا الموسم، وفي حال إلغاء الموسم ستذهب كل هذه الأموال أدراج الرياح.

 

ما رأيك في اتجاه الكرة لتقليص عدد اللاعبين المحترفين في الدوري بداية من الموسم المقبل ؟

 

أظن أن على اتحاد الكرة أولًا أن يشرح لنا أسباب إصراره على هذا القرار الغريب، والذي أرى أنه لا فائدة منه وغير سليم بالمرة، ولا يمكن قياسه على القرار الذي صدر قبل سنوات بمنع استقدام حراس أجانب في الدوري، وهو القرار الذي كان واعدًا وأفرز جيل مميز من حراس المرمى المصريين.

 

هل وصلت مبادرة تخفيض عقود اللاعبين بسبب أزمة كورونا إلى نادي الاتحاد ؟

 

بالفعل الاتحاد كان أوائل الأندية التي وافق لاعبوها على التنازل عن جزء من مستحقاتهم لمساندة النادي في الأزمة الحالية خصوصًا أنهم تقاضوا ما يصل لنحو 60% من مستحقاتهم عن الموسم الحالي، كما وافق الجهاز الفني على تقاضي 50% من راتبه أول أقل لحين انتهاء الأزمة.

 

هل بدأتم مناقشة خطة الفريق للموسم المقبل من حيث حسم قائمة الراحلين والصفقات الجديدة ؟

 

الحديث عن كل هذه الأمور داخل الجهاز الفني لنادي الاتحاد مؤجل تمامًا، لحين وضوح الصورة فيما يخص الموسم الجاري وحسم مصيرة سواء باستكماله أو إلغاءه.

 

كيف ترى اقتراح تأخير استكمال الموسم الحالي والتحامه مع الموسم الجديد ؟

 

فكرة تلاحم الموسمين الحالي والمقبل ستكون مرهقة للغاية بالنسبة لفرق الدوري بلا استثناء، لأننا في هذه الحالة سنخوض نحو 50 مباراة متتالية دون فترة راحة كافية فيما بين الموسمين.

 

ما هي المدة التي يحتاجها أي فريق بالدوري لاستعادة جاهزيته حال استئناف المسابقة ؟

 

بعد فترة التوقف الطويلة الحالية أعتقد أن فترة الإعداد لاستئناف الدوري يجب أن تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، لكن في حال صدر قرار بأقل من ذلك سنقبل بحكم الظرف الاضطراري الذي نمر به بسبب أزمة كورونا.

 

أخيرًا.. كيف ترى حظوظ الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا حال إلغاء الدوري ؟

 

في اعتقادي أن لقب دوري الأبطال لن يخرج عن أحد القطبين الأهلي أو الزمالك، حتى في حال صدور قرار بإلغاء الدوري أو إذا تأخرت عودته لما بعد انتهاء النسخة الحالية من دوري الأبطال، لأن الفريقين هما الأقرب للقب قياسًا على مستواهما مقارنة بمنافسيهما في نصف النهائي الوداد والرجاء المغربيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان