رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الأربعاء 27 مايو 2020 م | 04 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | خطة جديدة لاستئناف الدوري المصري.. إليك التفاصيل

فيديو | خطة جديدة لاستئناف الدوري المصري.. إليك التفاصيل

ستاد مصر العربية

مصير الدوري حائر بين الإلغاء والاستئناف

فيديو | خطة جديدة لاستئناف الدوري المصري.. إليك التفاصيل

محمد عبد الغني 19 مايو 2020 16:10

تتواصل النقاشات حول مصير الدوري المصري، سواء بالاستئناف أو الإلغاء، وسط تصريحات رسمية من وقت لآخر تفتح احتمالات عدة.

نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، قال إن عودة الموسم الجاري من الدوري المصري ستكون وفقا لمًا تقره وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.
 

وأكد سعد في تصريحات تلفزيونية أن استكمال الموسم الجاري من الدوري سيكون بمثابة تجربة لما سيحدث في الموسم المقبل في ظل استمرار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وقال متحدث الوزراء: "في ألمانيا عادت مسابقة الدوري وفقًا لاشتراطات وقائية محددة، دول كثيرة ضربها وباء كورونا لكنها بدأت في العودة، لكنها عودة تختلف عن السابق، هناك اختلاف حتمي في أسلوب الحياة".


 

من جانبها، أوصت اللجنة الطبية العليا التي تم تشكيلها من خلال وزارة الشباب والرياضة، بخطة لاستئناف الدوري المصري من جديد.

 

وتقضي الخطة بعودة الأندية للتدريبات يوم 15 يونيو المقبل، فيما تم وضع موعد مبدئي باستئناف المباريات الرسمية للمسابقة يوم 15 يوليو.

 

وبحسب الخطة الموضوعة، ستحصل فرق الدوري على فترة شهر لإعداد لاعبيها، قبل استئناف المسابقات المحلية مرة أخرى.

 

وأوصت اللجنة الطبية العليا أيضا، مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية، من بينها ما يخص تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط التدريجي للأندية ومراكز الشباب، وأيضا ما يخص الجانب الوقائي في تدريبات ومباريات وبطولات ومنافسات مختلف الألعاب الجماعية والفردية حال اتخاذ قرار رسمي باستئناف النشاط.

 

بدوره قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إنهم ينتظرون نتائج قرار الحكومة بشأن استئناف النشاط يوم 15 يونيو المقبل، وبمجرد معرفة موعد استئناف التدريبات سيتم عقد جلسة مع مسؤولي الأندية لاستعراض كافة السيناريوهات.

 

 

وأشار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في تصريحات إذاعية، إلى أنّ الاشتراطات والإجراءات الطبية التي تنفذ في الدوري الألماني بعد عودته، جهزها بالتفصيل محمد سلطان مدير اللجنة الطبية باتحاد الكرة منذ أكثر من شهر، طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وتم عرضعا على وزارة الرياضة والحكومة المصرية، وبنسبة كبيرة جدا تؤمن استئناف النشاط الرياضي.

 

وانتقل وليد العطار للحديث عن الملف الإداري، قائلا: "جاهزون لإقامة الانتخابات، فاللائحة الجديدة في إطار المراجعة وسترى النور في شهر يونيو".

 

وأضاف: "أجرينا هيكلة ونستكمل العمل، ما يعطلنا نسبيا عدم الانتظام في الحضور حيث نعمل بنسبة 50% أسبوعيا بسبب إتباع التعليمات والاحترازات الطبية".

 

وكانت وزارة الرياضة قد أصدرت قرارًا بإيقاف كافة الأنشطة الرياضية حتى نهاية مايو الجاري بسبب فيروس كورونا، ولكن مصطفى مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية أعلن فتح الأنشطة الرياضية تدريجيا بداية من منتصف يونيو المقبل.


 

وكشف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أن الأنشطة الرياضية بالأندية ومراكز الشباب سيتم فتحها تدريجيا بداية من منتصف شهر يونيو.

 

النشاط الكروي في مصر متوقف منذ 14 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

ويتصدر الأهلي الدوري المصري قبل التوقف بـ 49 نقطة من 17 مباراة، يليه المقاولون العرب بـ 33 نقطة من 18 مباراة ثم بيراميدز بـ 32 نقطة من 18 مباراة، ثم يأتي الزمالك بـ 31 نقطة من 16 مباراة.

 

فيما يقبع نادي مصر في المركز الأخير بـ 11 نقطة، ويسبقه مصر للمقاصة بـ 14 نقطة من نفس عدد المباريات، بينما لعب دجلة 18 مباراة وجمع 15 نقطة، ولعب طنطا 18 مباراة وجمع 16 نقطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان