رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

أجانب القطبين بعد كورونا.. خروج بلا عودة وبقاء إجباري

أجانب القطبين بعد كورونا.. خروج بلا عودة وبقاء إجباري

ستاد مصر العربية

فريقا الأهلي والزمالك

أجانب القطبين بعد كورونا.. خروج بلا عودة وبقاء إجباري

ضياء خضر 26 مارس 2020 12:15

شلل تام أصاب الساحة الكروية على مستوى العالم وكذلك في مصر بسبب المخاوف من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

 

ومنذ منتصف الشهر الجاري صدر قرار من وزارة الشباب والرياضة بإيقاف كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، وبالتبعية أصدر اتحاد الكرة قرارًا بإيقاف بطولة الدوري لمدة 15 يوم تم تمديدها مؤخرًا لـ 15 يوم إضافية ما يعني استمرار حالة التوقف القائمة لمنتصف أبريل المقبل على أقل تقدير.

 

تدريبات متوقفة

 

حالة التوقف الحالية لم تكن مقتصرة على المسابقات والمباريات الرسمية فقط، وإنما امتدت إلى تدريبات أندية الدوري جميعها، والتي تم تجميد أنشطتها ومنح لاعبيها أجازة مفتوحة.

 

وفضلت الأندية إلغاء تدريباتها في المرحلة الحالية التزامًا بتوجيهات الدولة بمنع التجمعات، لتفادي انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

معاناة مُضاعفة

 

وتبدو الظروف الحالية أكثر صعوبة بالنسبة للاعبين الأجانب المحترفين بفرق الدوري، خصوصًا وأن بعضهم يتواجد حاليًا في مصر وحيدًا دون أن يكون بمقدوره العودة إلى بلاده.

 

ويتباين الموقف بالنسبة لمحترفي الأهلي والزمالك في الأزمة الحالية، حيث يتواجد أجانب أحد الفريقين في مصر فيما يتواجد محترفو الفريق الآخر في بلادهم.

 

خروج بلا عودة

 

بعد توقف تدريبات فريق الزمالك غادر الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم والتونسي فرجاني ساسي القاهرة عائدًا كل منهم إلى بلده.

 

وجاءت مغادرة اللاعبين الثلاثة قبل أيام قليلة من قرار حظر الطيران الذي طبقته السلطات المصرية مؤخرًا للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وبعد تجديد حظر الطيران الدولي حتى منتصف أبريل لن يكون بمقدور اللاعبين الثلاثة العودة إلى القاهرة قبل هذا التوقيت، وقد يطول غياب بعضهم، خصوصًا وأن دولة المغرب تفرض هي الأخرى حظرًا على الطيران.

 

 

بقاء بالأمر

 

وعلى النقيض تمامًا يختلف حال محترفو فريق النادي الأهلي وهم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو والنيجيري جونيور أجاي والسنغالي أليو بادجي والمالي أليو ديانج.

 

وحتى اللحظة ما يزال الخماسي المحترف في صفوف فريق النادي الأهلي متواجد بالقاهرة، بعدما رفض السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي مغادرتهم البلاد لحين اتضاح موعد عودة تدريبات الفريق.

 

وامتثل اللاعبون الخمسة لقرار المدرب السويسري لكن جاء قرار حظر الطيران، ليقطع أمامهم أي أمل في العودة إلى بلادهم ولو بشكل مؤقت خلال فترة التوقف الحالية، والتي سيقضيها كل منهم مجبرًا داخل مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان