رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

سلبيات تنتظر تدخل كارتيرون قبل مواجهة «أول أغسطس»

سلبيات تنتظر تدخل كارتيرون قبل مواجهة «أول أغسطس»

ستاد مصر العربية

الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك

سلبيات تنتظر تدخل كارتيرون قبل مواجهة «أول أغسطس»

ضياء خضر 05 ديسمبر 2019 14:40

 

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي ستجمع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء السبت المقبل مع فريق "أول أغسطس" الأنجولي في القاهرة، والتي تأتي ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وحقق فريق الزمالك أمس انتصارًا بنتيجة 3-1 على فريق الشرقية، عبر بفضله الفريق الأبيض إلى دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

 

ورغم الفوز في لقاء الأمس الذي شهد أول ظهور لمدرب الزمالك الجديد الفرنسي باتريس كارتيرون، إلا أن أداء الفريق الأبيض شابته بعض السلبيات التي ستكون محور عمل الجهاز الفني للفريق الأبيض بداية من اليوم وحتى مواجهة السبت المقبل مع فريق "أول أغسطس" الأنجولي.

 

 

فقدان الكرة

 

وضح بشكل كبير في لقاء الزمالك أمس أمام الشرقية ابتعاد عدد من نجوم الفريق الأبيض عن مستواهم المعهود، وهو ما تترجم من خلال فقدانهم الكرة بشكل متكرر وتمريرهم الكرة بشكل خاطئ مرات عديدة.

 

وكان لاعبو خط الوسط هم الأكثر إصابة بـ«آفة» التمريرات الخاطئة في فريق الزمالك خلال لقاء الأمس، وهو ما حرم الفريق من إتمام الكثير من الهجمات، وتسبب في تهديد الدفاعات البيضاء في أحيان أخرى.

 

والمؤكد أن المدرب كارتيرون سيركز بشكل كبير خلال تدريبات الفريق بداية من اليوم على محاولة تقليل معدلات التمريرات الخاطئة، وتحسين ردود أفعال لاعبيه عند فقدان الكرة.

 

 

التنظيم الدفاعي

 

ما يزال خط دفاع الزمالك لا يقدم المستوى المأمول منه مقارنة بما كان عليه حاله في الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس.

 

واعتمد كارتيرون أمس على الثنائي محمد عبد الغني ومحمد عبد السلام في قلب الدفاع، في ظل غياب محمود علاء للإيقاف وإصابة محمود الونش.

 

وظهر عبد الغني بمستوى بعيد عما كان عليه في الموسم الماضي مع الزمالك، وافتقدت تحركاته هو وزميله محمد عبد السلام في بعض الأحيان للرؤية السليمة وهو ما تسبب في تهديد مرمى فريقهم في أكثر من مناسبة.

 

ولا شك أن خط الدفاع سيكون أحد الجوانب التي ستشهد عملًا مكثفًا من المدرب كارتيرون وجهازه، خصوصًا وأن الأخطاء الدفاعية كلفت الفريق الكثير منذ بداية الموسم ولعل أقربها في مباراة مازيمبي الكونغولي التي خسرها الفريق بثلاثية نظيفة.

 

اللمسة الأخيرة

 

كعادته في كثير من المباريات لم يكن عمر السعيد مهاجم الزمالك موفقًا في لقاء الأمس أمام الشرقية، حيث أهدر كرة هدف محقق بتسديده الكرة في القائم قبل أن ترتد لزميله أشرف بن شرقي الذي أودعها الشباك مسجلًا هدف الزمالك الأول في المباراة.

 

وطوال المباراة تفنن لاعبو الزمالك في إهدار أكثر من فرصة سهلة بغرابة شديدة، إلى جانب تألق حارس فريق الشرقية الذي نجح في صد أكثر من كرة خطيرة للاعبي الزمالك.

 

ونظرًا لأهمية اللقاء المنتظر أمام "أول أغسطس" الأنجولي، وحاجة الزمالك لحصد نقاط المباراة الثلاث سيتعين على المدرب كارتيرون تخصيص فقرة يومية في التدريبات للمهاجمين ومحاولة رفع جاهزيتهم ولياقتهم الذهنية لضمان استغلالهم أنصاف الفرص في مباراة السبت المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان