رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

مورينيو يظهر في الصورة.. هل اقترب رحيل زيدان عن ريال مدريد؟

مورينيو يظهر في الصورة.. هل اقترب رحيل زيدان عن ريال مدريد؟

تحقيقات وحوارات

زين الدين زيدان

مورينيو يظهر في الصورة.. هل اقترب رحيل زيدان عن ريال مدريد؟

محمد عبد الغني 21 أكتوبر 2019 14:28

 

بات المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان في موقف لا يحسد عليه، بعدما أشارت وسائل إعلام إلى أن إدارة "الملكي" فتحت باب المفاوضات مع جوزيه مورينيو للعودة إلى "سانتياجو بيرنابيو".

 

ويعيش الريال حالة من التخبط منذ مطلع الموسم تحت قيادة زيدان، إذ جمع 18 نقطة فقط من 9 مباريات، بينما زادت الخسارة المفاجئة الأخيرة من ريال مايوركا الصاعد حديثا من سخط جماهير النادي الملكي على الإدارة الفنية.

 

كما أن الفريق حصد مع المدرب الفرنسي نقطة واحدة من مباراتين في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وبات مهددا بالخروج المبكر من بطولته المفضلة.

 

 

ووفق وسائل إعلام إسبانية، فإن المفاوضات "بدأت بالفعل" مع مورينيو، الذي أصبح بلا عمل منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في ديسمبر من العام الماضي.

 

 

وقاد المدرب البرتغالي ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، حقق خلالها الفريق لقب الدوري الإسباني وكأسي الملك والسوبر المحلي مرة واحدة لكل بطولة، بعكس "زيزو" الذي نجح في قيادة "البلانكو" إلى 3 ألقاب متتالية من دوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويج بالدوري والسوبر المحلي والسوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

 

وحقق ريال مدريد الفوز في 128 مباراة من أصل 178 تحت قيادة مورينيو، إلا أنه كان دائم التعثر في البطولات الأوروبية، التي تعد من أولويات ريال مدريد المتوج بطلا للقارة 13 مرة كرقم قياسي.

 

وارتبط اسم مورينيو بالعودة إلى ريال مدريد أكثر من مرة على مدار العام الماضي، علما أنه تجمعه برئيس النادي فلورنتينو بيريز علاقة شخصية ممتازة.

 

ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفًا على جالطة سراي، بملعب تورك تيليكوم آرينا، غدًا الثلاثاء، في منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن مكان زيدان داخل قلعة الملكي في خطر، وذلك في حال خسر  في موقعة إسطنبول، لاسيما وأن الهزيمة ستعقد من موقف الميرنجي في البطولة.
 

وأضافت أن زيدان يمكن أن يرحل عن تدريب الريال، مشيرة إلى أن الثنائي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق، وماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق ليوفنتوس، أبرز المرشحين لقيادة الأبيض وخلافة زيدان.

ويتذيل ريال مدريد جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، بالتساوي مع جالطة سراي، بعد هزيمة أمام باريس سان جيرمان وتعادل مع كلوب بروج البلجيكي.

 

 

وكان زيدان أعلن رحيله بشكل مفاجئ في أعقاب قيادته الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2018 على حساب ليفربول الإنجليزي، لكنه سرعان ما عاد في مارس الماضي على خلفية سوء نتائج الفريق تحت قيادة زميله السابق سانتياغو سولاري.

ويحتل الفريق الملكي حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ18 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الغريم التقليدي برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان