رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بالأرقام.. انطلاقة مثالية لـ «فايلر» مع الأهلي 

على غرار الداهية البرتغالي..

فيديو| بالأرقام.. انطلاقة مثالية لـ «فايلر» مع الأهلي 

محمد جبالي 29 سبتمبر 2019 20:20

حقق فايلر" target="_blank">رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، انطلاقة قوية منذ توليه القيادة الفنية للقلعة الحمراء خلفاً للأوروجوياني مارتن لاسارتى.

 

فايلر مع الأهلي خاض 4 مباريات فاز في 4 ولم يخسر أو يتعادل مطلقا وتوج بلقب السوبر عقب فوزه على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة فايلر 10 أهداف واستقبلت شباكه هدفين فقط من الزمالك.

 

على المستوى المحلي فاز الأهلي على سموحة بهدف دون رد في الجولة الأولى من الدوري وحقق السوبر على حساب الزمالك.

 

على المستوى الإفريقي بدوري الأبطال فاز على كانو سبورت ذهابا بهدفين دون رد وإيابا برباعية نظيفة وتأهل إلى دور المجموعات.

 

أرقام مميزة
ويأتي على رأس الأسباب التي ساهمت في تلقي قدم المدرب السويسري إشادات كبيرة، بدايته المثالية مع أبناء القلعة الحمراء بعدما حصد 4 انتصارات متتالية على حساب كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ذهابا وإيابا في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 6 / 0 في مجموع المباراتين، بجانب حصد لقب كأس السوبر المصري أمام الغريم التقليدي الزمالك، والفوز على سموحة في الجولة الأولى من بطولة الدوري.

نجح فايلر في تطوير وتحسين الأداء الهجومي للأهلي بشكل كبير حيث سجل الأحمر تحت قيادته 10 أهداف خلال 4 مباريات، وما يعلنه البعض بضعف المنافسين تلاشت خلال مواجهة الزمالك التي تجح الفريق فيها في تسجيل 3 أهداف لأول مرة في مباراة قمة منذ 3 مباريات قمة.

 

كما فاز خارج مصر لأول مرة منذ 13 شهرا بعد التغلب على بطل غينيا الاستوائية، بالإضافة لتنوع أساليب اللعب الهجومي بين إشراك مهاجم صريح وأحيانا مهاجمين، أو اللعب بمهاجم وهمي بالدفع بالنيجيري جونيور أجايي وإتاحة الفرصة للجناحين لأداء أدوار هجومية.

 

صلابة الدفاع
المنظومة الدفاعية للأهلي ظهرت أكثر صرامة ولم تتلق شباك الفريق سوى هدفين فقط في 4 مباريات، وجاء الهدفان في مباراة القمة أمام الزمالك من ركلتي جزاء، ولم تنجح الفرق المنافسة في صناعة خطورة على مرمى الأحمر خلال الـ 4 مباريات.

 

أحد أبرز الأسباب التي جعلت فايلر يدخل قلوب جماهير الأهلي، كان سياسة التدوير ومنح الفرصة لجميع اللاعبين من أجل تقديم أنفسهم، حيث كانت أبرز سلبيات الفريق الأحمر في السنوات الماضية وهو ما أدى لاستهلاك بعض اللاعبين بدنيا أو تراجع المستوى لضمان المشاركة، حيث منح المدرب السويسري الفرصة لجميع لاعبيه عدا صالح جمعة صانع الألعاب الذي تطارده اتهامات عدم الالتزام وحسين السيد الظهير الأيسر الذي يعاني من أزمة مع الإدارة لرفضه التجديد بجانب المصابين محمد محمود وسعد سمير وكريم وليد نيدفيد، مؤكدا أنه يسعى لتجهيز الجميع ولن يستطيع الاعتماد على 15 لاعبا فقط في ظل ضغط المباريات.

 

أرقام قياسية
فايلر نجح في تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته مع الأهلي، أبرزها تحقيق 4 انتصارات متتالية ليصبح أول مدرب أجنبي منذ الولاية الثانية للبرتغالي مانويل جوزيه يحقق الانتصار في أول 4 مباريات له مع الفريق الأحمر، ولم ينجح فيها الهولندي مارتن يول والإسباني جاريدو والفرنسي باتريس كارتيرون والأوروجوياني مارتن لاسارتي.

كما حقق فايلر رقما قياسيا في مسيرته التدريبية بتحقيق أفضل انطلاقة له من بين كل الفرق التي تولى تدريبها في مسيرته، بعدما قاد الفريق لـ4 انتصارات.

 

إعادة اكتشاف اللاعبين
الميزة الهامة التي أسعدت جماهير الأهلي، كان نجاح المدير الفني في إعادة أكثر من لاعب لمستواهم على رأسهم النيجيري جونيور أجايي الذي نال انتقادات عنيفة في الموسم الماضي، ليسجل 3 أهداف خلال 4 مباريات مع فايلر، بالإضافة لحسين الشحات الذي بات هداف الفريق في الموسم الحالي بـ 5 أهداف في 4 مباريات، وعودة صلاح محسن ورمضان صبحي للتهديف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان