رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل تنظم الجزائر «كان 2021» بدلاً من الكاميرون؟

هل تنظم الجزائر «كان 2021» بدلاً من الكاميرون؟

ستاد مصر العربية

تسليم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون

هل تنظم الجزائر «كان 2021» بدلاً من الكاميرون؟

محمد جبالي 26 يوليو 2019 19:06

حالة من الجدل أثيرت خلال الآونة الأخيرة حول ترشيح الجزائر لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بدلاً من الكاميرون التي من المقرر أن تستضيف البطولة في النسخة المقبلة.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قام بسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون وأسندها إلى مصر، بسبب تأخر الكاميرون في بعض أعمال البنية التحتية الخاصة بالاستادات الجديدة وتجهيزها لفعاليات البطولة.

 

وكشفت تقارير صحفية خلال الآونة الأخيرة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيقوم خلال الأسابيع القليلة القادمة بإرسال لجنة فنية لمراقبة تطورات الملاعب والفنادق لحسم موقف البطولة سواء بسحبها من الكاميرون وإسنادها إلى بلد آخر، أو استمرار إسناد تنظيم البطولة للبلد الكاميروني.

 

وأوضحت التقارير أنه في حال سحب ملف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون فإن البلد المرشح الوحيد لاستضافة كان 2021 هي الجزائر.

 

​وكان الاتحاد الافريقي قد رشح الجزائر لتعويض الكاميرون في استضافة نهائيات ​كأس إفريقيا للمحليين​ في نسختها السادسة المقررة في شهر يناير 2020 .

 

يأتي ذلك بعد أن ​الاتحاد الكاميروني لكرة القدم​ تقدم بطلب رسمي لـ"الكاف" لإعفائه من تنظيم البطولة لعدم جهوزيته ليتم اقتراح الجزائر مباشرة كونها كانت اختيرت  لتنظيم النسخة السابعة للبطولة والمقررة سنة 2022.

 

اعتراف حكومي جزائري
من جانبه، كشف عبدالرؤوف سليم برناوي وزير الشباب والرياضة الجزائري أن بلاده مرشحة لاحتضان نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بدلًا من الكاميرون.

 

ونشرت تقارير صحفية جزائرية تصريحات عن برناوي، أثناء حضور حفل السفارة المصرية خلال الاحتفال بذكرى 67 للعيد الوطني المصري، والتي تحدث خلالها عن احتمالية تعويض الجزائر للكاميرون في تنظيم البطولة.

 

وقال الوزير الجزائري إن هناك حديث حول إمكانية تعويض الجزائر للكاميرون في استضافة كان 2021.

 

وأضاف أن هذا شأن داخلي ولا يجب أن نستبق الأحداث، وتم طلب ذلك من الجزائر، وقدمنا الموافقة، ولو تم سحب نهائيات كأس أمم أفريقيا من الكاميرون فستمنح للجزائر بشكل قاطع.

 

كواليس المفاوضات
وفي السياق ذاته، كشفت مصادر جزائرية خاصة أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قام بمخاطبة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، واقترح عليه استضافة الجزائر لبطولة أمم أفريقيا 2021 عوضاً عن الكاميرون.

 

وأوضح المصدر، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لم يتلقى رداً قاطعاً من رئيس الاتحاد الجزائري، والذي طلب أخد رأى الحكومة الجزائرية قبل الرد الرسمي، لأن قرار التنظيم لا يتعلق باتحاد الكرة فقط.

 

ونوه المصدر، إلى أن قرار الاتحاد الإفريقي جاء لوضع خطة بديلة في حال فشل الكاميرون في تنفيذ البنية التحتية المطلة منها إنجازها وتجهيز الفنادق والملاعب الخاصة بالبطولة، خاصة وان الملاعب الجزائرية خضعت لإشراف وتفتيش من قبل لجنة فنية من الاتحاد الإفريقي في الوقت القريب ونالت إعجاب وتقدير مسئولي اللجنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان