رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | الخميس 23 يناير 2020 م | 27 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

مونديال اليد| مصر تفرط في الفوز أمام المجر.. واحتمالات التأهل «واردة»

مونديال اليد| مصر تفرط في الفوز أمام المجر.. واحتمالات التأهل «واردة»

محمد عبد الغني 16 يناير 2019 21:29

 

 فرط المنتخب المصري لكرة اليد في فوز هام أمام نظيره المجري بعدما خطف الأخير التعادلا في الوقت القاتل لينتهي اللقاء بنتيجة 30-30، في إطار لقاءات الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة العالم المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك.

 

مصر كانت متقدمة بنتيجة  (14-11) في الشوط الأول لكنها أهدت الفريق المجري التعادل في أخر اللحظات بأخطاء ساذجة.

 

أحداث المباراة 

 

وبدأ الشوط الأول بتفوق مجري حتى النصف الأول من الشوط، حتى استعادة الفراعنة توازنهم وتمكنوا من التعادل بفضل تألق الحارس محمد الطيار الذي تصدى للعديد من الكرات المجرية.

 

وتقدم لاعبي المنتخب الوطني بفارق 4 أهداف قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة إلا أن المنتخب المجري تدارك الموقف وتعادل بسبب سذاجة لاعبي المنتخب الوطني في إنهاء الهجمات في أخر دقيقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 14-14.

 

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبي المنتخب المصري في زيادة الفارق إلى 4 أهداف، إلا أنهم فرطوا في تفوقهم على المجريين بسهولة، ليتمكن منتخب المجر من تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل 30-30.

 

فرص التأهل 

 

ويمتلك منتخب الفراعنة 3 نقاط في جعبته، بعد تحقيقه أول انتصار له في كأس العالم الجاري، على حساب الأرجنتين الجولة الماضية.

 

ويتحتم على المنتخب الوطني إذا ما كان يرغب في استمال المشوار والتأهل إلى الأدوار المقبلة من منافسات كأس العالم، فعليه الفوز في المباراة المقبلة أمام أنجولا، مع خسارة قطر -المنافس المباشر على الصعود- في أي مباراة أو تعادلها.

 

وفي وقت سابق اليوم بنفس الجولة للمجموعة ذاتها، تغلب منتخب الأرجنتين على أنغولا 33 – 26.

 

وتقام في وقت لاحق اليوم المباراة الثالثة للجولة بنفس المجموعة، وتجمع قطر مع السويد.

 

بهذه النتيجة، تتصدر السويد المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المجر، ومصر الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين، وقطر الخامس بنقطتين بفارق الأهداف عن أنغولا.

 

مشوار المنتخب 

 

مصر vs  السويد 

 

شهدت المواجهة الأولى فى هذه النسخة خسارة منتخب مصر أمام السويد بنتيجة 27 / 24.

 

مصر vs قطر

 

شهدت المواجهة الثانية خسارة منتخب مصر لكرة اليد أمام منتخب قطر  بنتيجة 28 / 23  فى مباراة غابت عنها روح الفراعنة تماما.

 

مصر vs الأرجنتين 

 

وشهدت المواجهة الثالثة فوز منتخب مصر الوحيد على الأرجنتين بنتيجة 22 / 20 فى لقاء شهد تألق نجم المنتخب على زين الذى حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة.

 

 

وعلى المستوى العالم، تأهلت منتخبات فرنسا، إسبانيا والدنمارك  كرواتيا والنرويج إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان