رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الخميس 23 يناير 2020 م | 27 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

قائمة مواجهة «تونس» تجدد الجدل حول اختيارات «أجيري»

قائمة مواجهة «تونس» تجدد الجدل حول اختيارات «أجيري»

ستاد مصر العربية

خافيير أجيري

قائمة مواجهة «تونس» تجدد الجدل حول اختيارات «أجيري»

أكرم نوار 04 نوفمبر 2018 18:07

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني خطواته التحضيرية للمواجهة التي ستجمع الفراعنة مع منتخب تونس يوم 16 نوفمبر الجاري، في إطار الجولة قبل الأخيرة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها صيف العام المقبل في الكاميرون.

 

واليوم أزاح الجهاز الفني للفراعنة الستار عن قائمة اللاعبين المحليين المختارين للمعسكر الخاص بمواجهة تونس، وضمت القائمة 16 لاعبًا هم:

 

محمد الشناوي وعمرو السولية ومروان محسن ومحمد هاني وأيمن أشرف وصلاح محسن (الأهلي) ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمود حمدي الونش وطارق حامد (الزمالك) وباهر المحمدي (الإسماعيلي) ومحمد أبوجبل (سموحة) ومحمد حمدي وأحمد أيمن (بيراميدز) وإسلام جابر (الداخلية) وطاهر محمد طاهر (المقاولون) ومحمد محمود (وادي دجلة).

 

 

ثلاثي جديد

 

ومن بين الـ16 لاعبًا ضمت القائمة 3 وجوه جديدة ستسجل أو ظهور لها مع المنتخب الوطني الأول في معسكر لقاء تونس، وهم طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون، وأحمد أيمن منصور ظهير فريق بيراميدز إلى جانب عمرو السولية لاعب وسط فريق النادي الأهلي.

 

ويعد ضم الثلاثة لاعبين المشار إليهم امتدادًا لسياسة الإحلال والتجديد التي بدأ الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري تطبيقها منذ توليها مهامه، خلفًا للجهاز السابق الذي كان يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

علامات استفهام

 

لكن ورغم حملة تجديد الدماء التي يجريها أجيري على صفوف الفراعنة منذ توليه قيادة الفريق، إلا أن الأسئلة ما تزال تطارد المدرب المكسيكي مع كل تجمع للمنتخب الوطني، وذلك بسبب تجاهله للاعبين آخرين يقدمون مستويات مميزة مع فرقهم.

 

ويأتي في مقدمة الأسماء التي تزايدت المطالبات بضرورة تواجدها في المنتخب صانع ألعاب النادي الأهلي وليد سليمان، والذي يقدم مستويات مميزة للغاية مع الشياطين الحمر في الأشهر الأخيرة، جعلته اللاعب الأبرز في صفوف فريق بامتياز.

 

وإلى جانب وليد سليمان يبرز أيضًا اسم محمود علاء مدافع الزمالك الهداف، والذي يتربع على قمة ترتيب هدافي النسخة الحالية من بطولة الدوري برصيد 7 أهداف، وأيضًا يأتي يوسف أوباما لاعب الزمالك ضمن الأسماء التي تحيط التساؤلات حول سر غيابه عن حسابات جهاز المنتخب رغم تقديمه مستوى جيد مع الفريق الأبيض منذ بداية الموسم.

 

 

بدائل بالجملة

 

وعلى الأرجح سيكون تواجد أكثر من اختيار في مراكز اللاعبين الثلاثة مع الفراعنة هو السبب الرئيسي في تواصل تجاهلهم من الجهاز الفني للمنتخب، رغم حالة التألق التي يقدموها مع القطبين.

 

وبالنسبة لخط الدفاع يولي أجيري بشكل تام ثقته نحو محمود حمدي الونش وأيمن أشرف وأحمد حجازي، فيما جاء ربما كان السبب وراء انضمام أحمد أيمن منصور هو إجادته للعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع، وهو ربما ما جعل كفته الأرجح على حساب كفة محمود علاء الذي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع فقط.

 

 

أما فيما يخص الثنائي وليد سليمان ويوسف أوباما واللذين يجيدان المشاركة في مركز صانع الألعاب، يتضح قناعة الجهاز الفني بالمتواجدين ضمن حساباته في الفترة الأخيرة بهذا المركز وفي مقدمتهم بكل تأكيد محمد صلاح نجم ليفربول ومحمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، إلى جانب عدد من الخيارات الأخرى في نفس المركز مثل حسين الشحات لاعب العين الإماراتي وعمرو وردة لاعب باوك اليوناني.

 

أضف إلى ذلك أن عامل السن قد لا يكون في صالح وليد سليمان –البالغ حاليًا 33 عامًا-، خصوصًا وأن الجهاز الفني يصر على النزول بمعدل الأعمار السنية لقوام الفراعنة، والدليل على ذلك اسبتعاده أحمد فتحي ظهير الأهلي رغم تقديمه مستويات ثابتة منذ عدة مواسم سواء مع المنتخب أو مع الفريق الأحمر.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان