رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الاستقرار الوسطى الجميل!

الاستقرار الوسطى الجميل!
27 أبريل 2015

الاستقرار الوسطى الجميل!

مينا جورج

الاستقرار الوسطى الجميل!

وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة تحثنا ليل نهار على الصبر والتفاؤل والنظر إلى نصف الكوب الممتلئ، فعندما ننظر إلى ذلك النصف نجده ممتليء بالفعل لكن بمياه ملوثة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، فقد غرق منذ أيام صندل فى مياه النيل يحمل شحنة من الفوسفات الحجري، و ما أن وقعت الكارثة حتى بدأت التحليلات وارتدى جميع المسؤولين البالطو الأبيض والقفازات وتقمصوا شخصية جابر ابن حيان وأطلقوا علينا سخافاتهم فى محاولة للتقليل من فداحةالحدث، بل وصل الأمر إلى أن احدهم قال نصًا أن "هناك دولاً تلقي الفوسفات فى الأنهار لفوائده الكثيرة".. هل رأيت إسفافًا بهذا المستوى فى أى مكان على ظهر البسيطة من قبل؟!

لا تتشائم يا صديقي وحاول أن تتفائل قدر استطاعتك، ما رأيك فى نزهة لمشاهدة الآثار فى المتحف الروماني بالإسكندرية؟ عفوًا لقد نسيت ذلك الأمر أيضًا، فقد تمت سرقة 60 قطعة أثرية تعود إلى العصرين الروماني واليونانى من مكان تشوينها لحين الانتهاء من ترميم المتحف وافتتاحه، يبدو أن هذا المكان العظيم لن يُفتتح مرة أخرى، اللصوص خدعواالحارس وأتلفوا بعض الآثار و سرقوا ما تبقى منها .. منهم لله!

هل اكتفيت من الأخبار السيئة؟ للأسف ما زال لدي المزيد منها ويجب أن اخبرك بها عزيزي المواطن الذى ينتظر أن تصبح أم الدنيا أمها بالفعل وليست أمها فى شهاده الميلاد فقط، ففي صباح أمس انهار جزء من كوبري المنيل بطريق المنصورة الدولي، 2.5 مترهو مقدار الهبوط فى إحدى وصلات الكوبري مما أدى إلى انقلاب بعض سيارات النقل وتوقفت الحركة تمامًا على ذلك الجسر.

للأسف لم تكن تلك الساعات من أفضل ما مرت به البلاد فى الفترة الأخيرة فبالإضافة للكوارث السابق ذكرهااحترقت عربتي قطار فى محطة رمسيس وكذلك انقلبت حافلة مدرسية فى أحد الأنفاق بمنطقة المقطم وتعرض أكثر من 400 مواطن فى محافظة الشرقية للتسمم من المياة وخرج علينا المسؤولين كالعادة يتهمون الجراكن بالتسبب فى تسمم المواطنين.. منها لله.

و لا يمكن أن ننسى أمر القمر الصناعي"ايجيبت سات 2" الذى خرج ولم يعد، 305 مليون جنيه ذهبت فى لحظة، القمر خرج من مداره وفقدنا السيطرة عليه، هذا ما عرفناه من موقع روسي مختص بمتابعة تلك الأمور نقل عنه الدكتور عصام حجي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك )، خرج بعدها السادة المسؤولينليخبرونا أنها إشاعات تهدف لزعزعة البرنامج الفضائي المصري ثم تحول الأمر إلى مجرد عطل عابر ومتكرر وأن الوضع تحت السيطرة وفي النهاية قالوا لنا أننا بالفعل فقدنا السيطرة على القمر وسوف يتم استرجاعه خلال إسبوع، لم أجد نفسي مشغولاً بأخبار ذلك القمر فما حاجتنا له من الأساس ! .. منهم لله.

والآن مع الضحكة والابتسامة والفكاهة والمرح والسخرية والألم والوجع والإحباط وكافة المشاعر التى قد تصيب إنسان طيله حياته، نقدم لكم تلك المشاعر فى خبر واحد من مصر المحروسة .. لقد خرج مترو الأنفاق عن مساره ولكن لم يخرج عن القضبان يمينًا أو يسارًا بل خرج إلى الأعلى، بالطبع إن لم تشاهد صور تلك الكارثة فسوف تعتقد أنى أهذيلكنها الحقيقة، القطار اصطدم بنهاية السكة وصعد إلى سقف النفق مباشرة يا عزيزي، هكذا تفوقنا على أفلام الخيال العلمي بعد أن أصبحت الكوارث التى يتخيلها الآخرون حقيقة نعايشها يوميًا.

المريب فى الأمر أن كافة الحوادث والمصائب السابقة حدثت فى مدى زمني لا يتعدى الساعات، و الغريب أن عقب كل حادثة يخرج علينا المسؤولون– سميكي الجلد –بتبريرات سخفية وسطحية لا محل لها من الإعراب، و إن كنا فى أى دولة فى العالم ووقعت حادثة واحدة من مجموعة المصائب السابقه لانقلبت البلاد واستقالت الحكومة وتمت محاكمة المسؤليين، و إن كنا فى وقت آخر لامتلأت الدنيا صراخًا وعويلاً فى القنوات الفضائيةعن السلطة التى تسير بنا إلى أسوان ونحن نريد الذهاب إلى الإسكندرية كما اعتادوا الحديث، الحقيقة لا أحد يأبه لحياة المواطنين، لدينا منهم الكثير وسيبقى هذا السؤال الأبدي،متى يُحاكم بحق مسؤول فى مصر؟!كُله عند الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    أحدث المقالات

    تضامنا مع مصر العربية.. الصحافة ليست جريمة

    محمد إبراهيم

    تضامنا مع مصر العربية.. الصحافة ليست جريمة

    السيئ الرئيس!

    سليمان الحكيم

    السيئ الرئيس!

    يسقط المواطن ويحيا القولون الغليظ!

    علاء عريبى

    يسقط المواطن ويحيا القولون الغليظ!

    عزيزي عادل صبري.. والاس هارتلي يُقرؤك السلام

    تامر أبو عرب

    عزيزي عادل صبري.. والاس هارتلي يُقرؤك السلام

    ما جريمة عادل صبري؟

    يحيى حسين عبد الهادي

    ما جريمة عادل صبري؟

    عادل صبري.. المثقف الوطني وجه مصر

    أميمة أحمد

    عادل صبري.. المثقف الوطني وجه مصر

    نظرة على الانتخابات بعد انتهائها

    محمد إبراهيم

    نظرة على الانتخابات بعد انتهائها

    عادل صبري حفيد النديم

    سليمان الحكيم

    عادل صبري حفيد النديم

    عادل صبري وترخيص الحي!

    علاء عريبى

    عادل صبري وترخيص الحي!

    عادل صبري رمز الصحافة المهنية

    السيد موسى

    عادل صبري رمز الصحافة المهنية