رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

10 أسباب تدفعك لاتخاذ شريك حياتك صديقاً مفضلاً

10 أسباب تدفعك لاتخاذ شريك حياتك صديقاً مفضلاً

منوعات

العلاقة الزوجية

10 أسباب تدفعك لاتخاذ شريك حياتك صديقاً مفضلاً

وكالات 23 مارس 2017 11:39

تقوم العلاقة بين الزوجين على الحب والتفاهم والتعاون بهدف بناء أسرة سعيدة على أسس متينة، ومن الضروري أن يبوح كل من الزوجين للآخر بمشاعره وما يدور في نفسه بهدف بناء الثقة المتبادلة بينهما.

وعلى الرغم من خصوصية العلاقة بين الزوجين، إلا أن بعض الأزواج والزوجات لا يمتلكون الشجاعة لمصارحة الطرف الآخر ببعض الأسرار، ويفضلون البوح بها لأصدقائهم المقربين، وهنا تبرز الحاجة إلى أن يكون شريك حياتك هو صديقك المفضل الذي تبوح له بكل ما يجول في نفسك.

وفيما يلي أهم الأسباب التي تدفعك لتتخذ من شريك حياتك صديقاً في السراء والضراء بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- تتصرف على طبيعتك
يتصرف الكثيرون على طبيعتهم بحضور أصدقائهم المقربين، في حين يغيب ذلك في علاقاتهم الزوجية والعاطفية، لذلك من الضروري أن تعتبر الشريك أحد أصدقائك الذين تتصرف معهم على سجيتك.

2- التعود على الصفات السيئة للشريك
لا تحاول أن تخفي صفاتك السيئة عن الشريك، لأنها ستتكشف في وقت لاحق، وتسبب مشاكل زوجية لا تحمد عواقبها، والأصدقاء عادة ما يعتادون على الصفات والعادات السيئة لبعضهم.

3- التغاضي عن العلاقات السابقة
تعامل مع الشريك بشكل منفتح ولا تحاسبه على الماضي تماماً كما تفعل مع أصدقائك، فهذا يساعد على حماية حياتك الزوجية من الانهيار في المستقبل.

4- الخلافات والشجارات أقل ضرراً
لا بد وأن تنشأ الخلافات والشجارات بين الزوجين من وقت لآخر، وفي حال تعاملت مع الشريك على أنه صديقك المقرب، فستميل إلى مسامحته على الأخطاء التي ارتكبها بحق، وستحل هذه الخلافات دون أية أضرار على العلاقة الزوجية.

5- التكيف مع ذوق الشريك
عندما تتعامل مع شريك حياتك معاملة الصديق، ستكون قادراً على التكيف مع ذوقه في المأكل والملبس وغيرها من جوانب الحياة الأخرى بسهولة أكبر.

6- ستتعرفان على بعضكما بشكل أفضل
لا يركز الأصدقاء الحقيقيون على المظاهر الخادعة، بل يتعاملون معك اعتماداً على شخصيتك وصفاتك النفسية والأخلاقية، وهذا سيكون الحال فيما لو صادقت شريك حياتك.

7- تشارك الدعابات
يتشارك الأصدقاء بدعابات لا يفهمها أحد غيرهم، ويساعد ذلك على زيادة التفاهم والانسجام بين الزوجين، عندما يتشاركان بعض الأسرار والدعابات التي لا يعرفها أحد غيرهما.

8- ارتداء ملابس بعضكما
على الرغم من أن ملابس الرجل تحتلف عن ملابس المرأة، إلا أن بالإمكان أن يرتدي كل منهما بعض الملابس الخاصة بالآخر والتي لا تؤثر على طبيعته.

9- متابعة الأفلام والبرامج مع الشريك
في حال اتخذت من شريك حياتك صديقاً، ستشعر بالسعادة عند متابعة الأفلام والبرامج المفضلة برفقته، تماماً كما كنت تفعل عندما تذهب بصحبة أصدقائك إلى السينما.

10- استعادة ذكريات الطفولة
حاول أن تكون علاقتك بالشريك مبنية على الصداقة الحقيقية، وستجد نفسك تتشارك معه نشاطات والألعاب المسلية التي تعيد ذكرات الطفولة لكل منكما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان