رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

8 فوائد لكبسولات فيتامين E على الشعر

8 فوائد لكبسولات فيتامين E على الشعر

منوعات

العناية بالشعر

8 فوائد لكبسولات فيتامين E على الشعر

وكالات 23 مارس 2017 09:27

زيت فيتامين E هو واحد من الزيوت الأكثر فعّالية للعناية بالبشرة. وله فوائد متعددة في إصلاح الشعر التالف واستعادة حيويته من جديد.

 

لستِ في حاجة لاستخدام مستحضرات العناية باهظة الثمن مرة أخرى، استبدليها بفيتامين E وتمتعي بشعر صحي وقوي. 

 

كونه من مضادات الأكسدة القوية، يعمل فيتامين E على تقوية جذور الشعر وتغذية البصيلات. كما يمكن استخدامه لتحضير العديد من الوصفات لعلاج كافة المشكلات التي تواجه شعرك. 

 

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية واستخدامات فيتامين E للعناية بشعرك:

 

1- تحفيز نمو الشعر 

توزيع فيتامين E على الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يعني زيادة تدفق الدم تجاه الجذور. لذلك، أصبح فيتامين E ضمن أهم المكونات الفعّالة والأساسية لتحضير أنواع مختلفة من البلسم والكريمات المرطبة للشعر. 

 

2- علاج النهايات المتقصفة

إذا كنتِ تعانين من تقصف نهايات الشعر دون حل نهائي، جربي استخدام زيت فيتامين E لتدليك النهايات وعلاج تقصفها خلال فترة بسيطة. 

 

3- الترطيب العميق 

هل تعانين من الجفاف الشديد للشعر وفروة الرأس؟ ما رأيك بتجربية زيت فيتامين E لتدليك الشعر وفروة الرأس لمرتين خلال الإسبوع. يساعد ذلك على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، كما يمنحك تأثير يدوم طويلاً. 

 

4- الوقاية من الشيب المبكر 

شيب الشعر المبكر من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء والرجال مؤخراً. بدلاً من اللجوء لصبغ الشعر، استخدمي زيت فيتامين E لتدليك الشعر لحمايتك من العوامل الخارجية المسببة لتلك المشكلة. 

 

5- التخلص من قشرة الرأس 

قشرة الرأس هي واحدة من المشكلات الشائعة، خاصةً خلال فترة الشتاء. يمكن استخدام زيت فيتامين E بشكل منتظم خلال روتين العناية بالشعر للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي.

 

6- تغذية فروة الرأس 

نقص العناصر الغذائية في فروة الرأس يتسبب في جفاف الشعر وفقدان حيويته. ومع تغذيتها باستخدام زيت فيتامين E لمرتين أسبوعياً يساعد على تحسين ملمس الشعر أيضاً.

 

7- تقوية بصيلات الشعر 

العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت فيتامين E لها تأثير ممتد المفعول. فتعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التكسر بسهولة. 

 

8- زيادة كثافة الشعر 

للحصول على شعر أكثر كثافة، استخدمي زيت فيتامين E لترطيب فروة الرأس والشعر بشكل منتظم. فيعمل ذلك على إمداد الجذور والبصيلات بالعناصر الغذائية الأساسية ليصبح شعرك ذو مظهر جذاب دون الحاجة لتصفيفه. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان