رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاكتفاء بالخضار فقط ضار جدا على صحة الأطفال

الاكتفاء بالخضار فقط ضار جدا على صحة الأطفال

منوعات

تغذية الأطفال

الاكتفاء بالخضار فقط ضار جدا على صحة الأطفال

وكالات 03 فبراير 2017 13:53

يحذر الأطباء الألمان الوالدين من اعتماد أطفالهم على الخضار والنباتات في نظامهم الغذائي، الخالية من لحوم ومنتجات الحيوانات مثل البيض والحليب والألبان والعسل، حيث يعتبر تعمد مقصود للإضرار بصحة الطفل.

ويناقش البرلمان الإيطالي مشروع قانون يجرم الوالدين في حالة اتباع هذا النظام مع أطفالهم. ويدور نقاش حاد حالياً في بعض الدول الأوروبية، وخاصة في إيطاليا وألمانيا عن جدوى اعتماد التغذية الخضرية فقط للأطفال.

وقال البروفيسور الألماني ميشائيل ميلتر، مدير المستشفى الجامعي في مدينة ريغينسبورغ للأطفال والشباب في حديث مع صحيفة "بيلد أم سونتاغ" الألمانية، إن التغذية الخضرية للأطفال تسبب نقصاً في المواد الغذائية المهمة مثل البروتينات والأحماض الأمينية والحديد واليود وفيتامين "بي12".

ويؤدي نقص هذه الفيتامينات إلى مشاكل في النمو وأضراراً في الدماغ وفقر الدم، بالإضافة إلى عدم تعويض الفيتامينات والبروتينات المهمة الموجودة في اللحوم ومنتجاتها عبر الخضار فقط.

وقدمت النائبة الإيطالية عن حزب "فورزا إيطاليا" مشروع قانون جديد في البلد يعاقب الوالدين في حالة تغذية الطفل اعتماداً على التغذية الخضرية فقط.

وذكرت النائبة الإيطالية أن الكبار يختارون غذائهم بأنفسهم لكن الصغار لا يمكنهم ذلك وغالباً ما يقرر الوالدين ذلك.

وينص القانون المقترح من قبل النائبة على العقوبة بالسجن لمدة عام كامل بحق الوالدين في حالة إعطاء الغذاء الخضري فقط له. وفي حالة أن ثُبت بأن الطفل يعاني من نقص في الغذاء ترتفع العقوبة إلى أربع سنوات سجن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان