رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

احذري جلوس طفلك في تلك الوضعية

احذري جلوس طفلك في تلك الوضعية

منوعات

وضعية جلوس خاطئة

احذري جلوس طفلك في تلك الوضعية

سندس أحمد 13 يناير 2017 10:00

هناك بعض الأخطاء التي يقع بها الأباء والأمهات دون توخي الحذر من ذلك، ومنها متابعة حركات أطفالهم، فهناك بعض وضعيات للجلوس تضر بصحة طفلك ويحذر منها العديد من الأطباء.

 

وذكرت الخبيرة التركية لصحة وأمراض الأطفال الدكتورة بانو إنجا إن وضعية جلوس طفلك على الشكل W تؤثر بالسلب على حركة الطفل ونمو وبناء الجهاز العضلي الهيكلي.

 

ونصحت الأباء بضرورة الانتباه إلى حركات جلوس أطفالهم، محذرة بخطورة الجلوس على وضعية شكل W، لأنها تعمل على تصلب عضلاتهم وقصرها، كما أنها تؤثر بالسلب على توازن والمهارات الحركية للطفل.

 

وأضافت أن هناك بعض المشاكل الفسيولوجية التي تؤثر على طفلك، ومنها مشاكل بالعظام من حيث بنائه وحركته وخاصة في منطقة الأرداف والركبة ورسغ القدم، بالإضافة إلى أن تلك الحركة تعمل على تشوهات بالجسم.

 

وأوضحت الخبيرة التركية أن تلك الوضعية الخاطئة تعيق نمو وتنقص وظيفة العضلات والأطراف العلوية لدى طفلك، وصعوبة تحريك الجسم من طرف إلى آخر، كما أنها تنشأ صعوبة في تعلم المهارات الرياضية.

 

وأشارت إلى أنه في حالة إذا كان طفلك يحب الجلوس في وضعية شكل W يمكنك تحريك وضعية جلوسه بشكل مختلف، وذلك عن طريق "الجلسة القرفصاء، وجلسة الكرسي"، ولكن لا يجب الجلوس لفترة طويلة على وضعية شكل W.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان