رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

7 أشياء توقفي عن القيام بها على الفيسبوك

7 أشياء توقفي عن القيام بها على الفيسبوك

منوعات

ابتعدي عن المشاركات الغامضة في الفيسبوك

7 أشياء توقفي عن القيام بها على الفيسبوك

رفيدة الصفتي 10 أكتوبر 2015 11:02

هل أنتِ من الأصدقاء المزعجين لرواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؟ وهل تعرفين النقاط التي تسبب الضجر أو الضيق، وهل فكرتي فيما تنشرينه إن كان يعبر عنك أو عن شخصيتك أم لا؟ هل تتجهين إلى الغموض في كتاباتك مسببة حيرة للمتابعين؟

 

مع أكثر من 600 مليون مستخدم نشط لموقع الفيسبوك، لا بد من الحصول على القليل من الجنون في بعض الأحيان، ولكن للأسف، لا توجد مادة كتاب رسمي لهذه الإمبراطورية الاجتماعية العملاقة؛ ومع ذلك، هناك قواعد وآداب ينبغي على الجميع معرفتها.

 

وفيما يلي عدد قليل من النصائح التي يقدمها "فاميلي شير" للنساء حول الأشياء التي يجب أن تتوقفي عنها أو أن تقننيها في الفيسبوك:

 

1. كثرة النشر

 

كثير من النساء يحبون نشر صور أطفالهم بشكل مستمر، وتحديث الحالة كل ساعة، تذكري أن النشر بشكل أقل يعني الكثير، وأن النشر باستمرار، يملأ رئيسية أصدقائك ويشعرهم بالملل والإزعاج.

 

حالة واحدة يوميًا ليكون الأمر على ما يرام، واثنين غير مقبول بالتأكيد. وتذكري قبل نشر ثلاث مرات أو أكثر انتظري حتى آخر اليوم، أو اليوم التالي، لأن هناك أصدقاء يستخدمون نسخة الموبايل، التي لا تظهر كل شيء.

 

2. التسويق متعدد المستويات

 

يتجه الكثير إلى التسويق عبر الفيسبوك، ومن ثم الحصول على خدع في هذه الأمور، وإحراج الأصدقاء من خلال المحادثة على شراء شيء لا يريدونه باسم "الصداقة".

 

لا تكوني من الأصدقاء الذين يورطون الآخرين مع نوع من الألعاب، أو المسامير، أو منتجات التجميل، وتكون خطوتهم الأولى هي البدء بمطاردة كل أصدقائهم لشراء المنتجات من خلال الفيسبوك.

 

تذكري أن هناك فرقا كبيرا بين التسويق الخارجي، والتسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، ولا داعي للإلحاح على الأصدقاء باستمرار بكثرة الإخطارات، فإذا كانوا يريدون شيئا حقا، فإنهم سوف يشترونه ويدعمونكم.

 

3. السيلفي

 

هل السيلفي أمر لطيف؟ بالتأكيد كلنا يحب الاحتفاظ بالصور الخاصة بنا، ولكن هل تنشر صور السيلفي على أساس منتظم؟ وهل تفخر بالزي الخاص بك، وبالطريقة التي تقف أو تنظر بها، ولكن تذكر أن نشر  السيلفي كل يوم فإنه يعرضك أمام الأصدقاء لانعدام الثقة بالنفس.

 

قنني السيلفي إلى أقصى حد ممكن، وسوف يتيح ذلك لأصدقائك معرفة أنك رائع، استعد للتصوير من خلال إعطاء الكاميرا لشخص آخر، كي يلتقط الصور لك في مكان ما عدا مرآة حمامك.

 

اتجهي في صورك إلى الذين يعيشون الحياة معك من حولك، ومن تحبينهم فهذا شيء منعش ورائع إذا كانت صورك من هذا القبيل.

 

4. الغموض

 

الفيسبوك مكان عظيم للحصول على الدعم خلال الأوقات الصعبة، أو في نجاحك وتقاسم الفرح، الذي يعد جانبا آخر من وسائل الإعلام الاجتماعية.

 

ولكن، الحياة لا تبقى لأحد على ما يرام، ولا تخافي أن تكون شخصيتك حقيقية على الإنترنت، تقاسمي اللحظات الجيدة، واتركي الناس لتدعمكِ خلال تلك الأوقات الصعبة.

 

تذكري أنه لا شيء يشعرك بأنك على نحو أفضل من معرفة آخرين مروا بنفس الشيء الذي تمر به الآن.

 

5. محتوى غير لائق

 

حافظي على القمامة خارج الإنترنت، ولا تنشري الصور أو الفيديو أو المقالات التي ستكون محرجة لمجرد رؤيتها، أو أنها ستسبب الحرج لأطفالك عند رؤيتها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

 

6. أسماء غير مجدية

 

الجميع يفضل المناقشات الجيدة، والفيسبوك هو منصة ممتازة لتبادل الأفكار والآراء الخاصة بك، ولكن لا لاستدراج أسماء غير مجدية لاستخدامها.

 

دعونا نواجه الحقائق، فلا شخصين سيكون لديهم نفس الآراء والمعتقدات الدقيقة حول كل موضوع، لأن أحدهم يفكر بطريقة مختلفة.

 

إذا كنت تريدين المناقشة والتعبير عن رأيك، تأكدي من أنك محترمة، وتتمتعين بالحكمة واللطف، أما إذا كانت ستتناقشين مع مستويات منخفضة، فتعرفي متى تتوقفين وتحمين سمعتك.

 

7. التحديثات الخفية الغامضة

 

ابتعدي عن المشاركات الغامضة مثل: "لا أستطيع أن أصدق ما حدث" مع عدم متابعة منك، لأنها تترك الباب مفتوحا للتخمين أمام الأصدقاء، مسببة لك ولهم الإزعاج.

 

كوني حقيقية مع أصدقائك وعائلتك، ولا تتجهي لإرسال المشاركات فقط للحصول على متابعة الأسئلة التي تعطيك كميات غير ضرورية من الاهتمام، إضافة إلى كثرة التعليق: "ماذا حدث؟" لأن مشاركتك خفية جدا وغامضة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان