رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

5 أشياء تقوم بها المرأة الناجحة قبل الإفطار

5 أشياء تقوم بها المرأة الناجحة قبل الإفطار

منوعات

السعادة لا تأتي إلا بالتمتع بما تحبين

5 أشياء تقوم بها المرأة الناجحة قبل الإفطار

رفيدة الصفتي 09 أكتوبر 2015 09:59

 

ماذا تفعلين قبل وجبة الفطور؟ وهل تعرفين ما تفعله المرأة الناجحة" target="_blank">المرأة الناجحة؟ فالكثير من النساء يسعون إلى إرضاء الجميع، ويميلون إلى وضع الآخرين أولا، ويعتقدن أن مشاكل الآخرين أكثر أهمية من أنفسهن، وهو ما يودي إلى تأخير ما يريدونه لأنفسهم لصالح الآخرين.. إذا وجت نفسك في هذا الوصف فالرجاء المتابعة والاستمرار في القراءة.

 

من أجل جعل الأمور أسهل بالنسبة لك، ودفعك في البدء بفعل كل هذه الخطوات، نقدم لك قمنا قائمة أفكار سهلة، والتي يمكنك استخدامها كل يوم لتبقي لكِ مسارا خاصا بك، وتدفع بك إلى النجاح.

 

1. القراءة أو المشاهدة والاستماع لشيء ملهم

 

إذا كنت تشعرين بالملل دائما، فإن هذا النشاط يعطيكي الطاقة التي تحتاجينها للذهاب قدما في يومك. فكما تستخدمين القهوة في تنبيهك، يمكنك الاطلاع إلى شيء ملهم يجعلك تشعرين بأنك على قيد الحياة، ويعطيك القوة، والفرح.

 

اعتمادا على الحالة المزاجية لديك في الصباح، احصلي على طاقتك من الاطلاع على دروس تجعل عملك وحياتك بشكل أفضل. أيضا يمكنك مشاهدة أشرطة الفيديو وقنوات اليوتيوب، من أجل الاستماع إلى شيء من شأنه أن يحفزك أو يلهمك.

 

2. العمل على مشروع شخصي

 

إلى جانب العمل والأسرة وغيرها من الأنشطة، ففي الغالب تتخطى المرأة مشاريعها الشخصية، أو هواياتها وهو ما يطرح تساؤلا لماذا ؟!

 

وتنحصر الإجابة في أنك لم يكن لديك الوقت لذلك، أو أنك تعتبرين ذلك غير مهم، أو تعتقدين أن الآخرين، أو غيرهم من الأنشطة يستحقون المزيد من الاهتمام.

 

لكن تذكري أنه مالم تحققي نجاحا مهنيا واجتماعيا وفكريا وشخصيا، لا يمكن أن تعيشي حياة سعيدة، وستكون هناك دائما فجوة، مثل الثقب الأسود الذي سوف يصرخ من أعماقك: "أنا لست سعيدة بعد" لا تنتظري أن يأتي مزيد من الوقت لأنه لن يأتي أبدا، بل خصصي وقتا لنفسك.

 

لذلك، فكري في اللوحة التي كنت تريدين رسمها، أو هذا الكتاب الذي تودين قراءته، أو في الزهرة التي تريدين زرعها، وخصصي وقتا في الصباح للقيام بذلك.

 

تذكري أن السعادة وتحقيق الاسترخاء، لا يأتي إلا بالتمتع بما تحب، وحتى تحصل على المزيد من الخبرات التي تجعلك تشعر بالسعادة، والاسترخاء، والشعور بالبهجة عليك بهذه الطريقة التي ستغير حياتك.

 

3. التفكير في عملك

 

الكثير من النساء يستيقظن للبدء مجددا حول مهمة رئيسية يتعين عليهن القيام بها في ذلك اليوم، ويسيطر الخوف عليهن من عدم الانتهاء من ذلك، ويشعرن كما لو كانوا في سجن مظلم، وتتوقف السعادة في الوجود من حولهم.

 

من أجل هزيمة هذا الخوف وتكون قادرة على التمتع بيومك يجب عليك باتخاذ بعض الوقت للنظر في المشكلة، وصياغة بعض المهام الصغيرة التى ستعملينها بخصوصها في نقاط محددة وصغيرة، والانتهاء من ذلك في الصباح قبل وجبة الإفطار.

 

ولكن كوني حذرة، حتى لا يطغى هذا الأمر على غيره وتنسين باقي أفكارك ومهامك، فقط واجهي مشروع عملك، وركزي عليه لبضع دقائق فقط وقسيمه إلى خطوات صغيرة.

 

4. الاهتمام بنفسك

 

إذا كنت امرأة تحب أن تبدو جيدة، فهذا يعني أن تهتمي ببشرتك، وبارتداء الملابس المناسبة، فالأمر يستغرق بضع دقائق لأخذ دش ساخن، واستخدام زيت مرطب أو كريم، واختيار الزي الذي يظهرك بشكل أفضل، والقيام بتصفيف شعرك، ووضع بعض العطور المناسبة.

 

ويجب أن تحصلي على الثقة بنفسك، والتي ستستمر معك طوال اليوم. وإذا كنت لا تولين اهتماما لما يحتاجه جسمك، حتى لو كان ينطوي على الرعاية المادية، فسوف تشعرين وكأن شيئا مفقودا منك على مدار اليوم.

 

5. قضاء وقت ممتع مع أحبائك

 

مع قدوم الصباح الذي يجعلك تنسين من هم جنبا إلى جنب، كل يوم معك، وكيف يمكنك أن تقبلي بأن أمورا أخرى أكثر أهمية من علاقتك مع عائلتك؟ الحقيقة هي أنك تكذبين على نفسك قائلا: "سوف أراهم هذه الليلة!"، أو "سوف نجتمع خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبعد ذلك سوف يكون لدي المزيد من الوقت". ولكن في نهاية المطاف، فأنت لا تعرفين متى ستكون المرة الأخيرة التي ستنعمون برؤية بعضكما البعض، فلماذا لا تستفيدين من الآن؟

 

إنها 5-10 دقائق أثناء إعداد وجبة الإفطار هي كل ما يلزم ليتقولي "أنا أحبك"، "آمل أن تعرف كم تعني بالنسبة لي" أو "أنا أتمنى لك يوما هانئا" وعناق أو قبلة لبعضكما البعض، دون صياح أو صراخ أو ترديد عبارات: "ليس لدي الوقت لذلك!"، أو "أنا متأخر الآن.. مرة أخرى!". إذا قمت بذلك، ففي أقل من 30 يوما سوف تزدهر العلاقات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان