رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

12 سلوكا.. جددي به حياتك

12 سلوكا.. جددي به حياتك

منوعات

قضاء الوقت بمفردك هو وسيلة لإعادة شحن بطارياتك العقلية

12 سلوكا.. جددي به حياتك

رفيدة الصفتي 12 سبتمبر 2015 09:15

ينتاب المرأة بعض القلق، وخاصة إذا لم تجد وسيلة لملء كل دقيقة في كل يوم، أو لم تجد تفاعلا مع الناس، وتنسى أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتعطي نفسها بعض الخصوصية والوقت من أجل ذاتها.

 

قضاء الوقت بمفردك هو وسيلة لإعادة شحن بطارياتك العقلية، ويجب على الجميع القيام بذلك بين الحين والآخر، حتى تقلل من نوبات القلق، وتبعد الخوف عن نفسك.

 

ما عليك سوى الشروع في مهمة قضاء وقت مع نفسك، من خلال هذه الأنشطة:

 

1- السفر الى مكان جديد

 

عند السفر مع أشخاص آخرين، دائما في نهاية المطاف تقدم التنازلات على مشاهد لن تراها، أو تناول الطعام المفضل، أو الأنشطة التي تحب القيام بها.

 

السفر بمفردك حتى لو إلى مسافة قريبة، يمنحك رفاهية بحيث تكون قادرا على تنفيذ رغباتك في كل شيء عن الرحلة التي تريدها.

 

2- اعزم نفسك على العشاء

 

خذ نفسك على موعد عشاء بصحبة كتاب مفضل، ويمكنك أن تأكل جيدا وتقرأ جيدًا بدلا من مطالعة الهاتف المحمول كل لحظة، ويمكنك أيضا أن تأخذ وقتك وأنت تستمتع بطلب أي شيء تريده دون تدخل أي شخص آخر.

 

3- جولة المتحف

 

دعونا نواجه الأمر، فالكثير من خبراتك المتعلقة بالمتحف ربما تنطوي على المعلم، والمرشد السياحي، ومجموعة من الأطفال غوغائية.

 

تأمل كل قطعة من الفن أو تاريخية في متحف محلي، وعليك قضاء بعض الوقت في تفسيرها بالضبط كما تريد - ليس كيف تقول ورقة المعلومات.

 

4- انتقل إلى مكتبة.

 

قضاء ساعات في استكشاف ما كتبه كتاب معروفون للعالم، واختر كتابك بعناية، واجلس على كرسي مريح، محاولا لإنهاء هذا الكتاب.

 

5- مشاهدة الناس

 

عليك الذهاب إلى مكان عام، مثل الحديقة أو المركز التجاري، واجلس في مكان مريح، وتأمل الناس، ومشاهدتهم دائما مثيرة للاهتمام.

 

6- استكمال مشروع تم تأجيله

 

كن متميزا، اذهب إلى مقهى أو نادي، وشمر عن ساعد الجد، والعمل، مثلا؛ حدث سيرتك الذاتية، أو رتب أوراقك في حافظة، أو انهي رواية، أو خطط للمستقبل، أونظم أفكارك عند التقدم لوظيفة جديدة.

 

7- تحدي عقلك

 

أكمل الكلمات المتقاطعة، أو السودوكو، أو الرسم والتلوين، أو إذا كنت تشعر الطموح، استخدم مكعب روبيك. إذا كنت تنتهي منها قبل كل شيء، وبنفسك، فأنت تحصل على إجمالي حقوق المفاخرة، بدلا من الاضطرار إلى مشاركتها مع شريك.

 

8- دخول المطبخ

 

إذا ادجتمع عليك محاولة تجربة وصفات جديدة، أو الفوضى، أو الجوع، أو أنت الشخص الوحيد الذي أصيب بخيبة أمل للتعامل مع نفسك.

 

يمكنك العمل على اتقان طبق مفضل، ثم قدمه لنفسك، وهو ما يصل إلى نتيجة لا تشوبها شائبة في المرة القادمة، في حالة إذا كنت مع أصدقاء.

 

9- التأمل

 

استلق على ظهرك، وتأمل ما تشاهده، وتعجب من صغر حجمك الكامل، مقارنة ببقية الكون الذي خلقه الله.

 

10- جرب تدريبات جديدة

 

اتقن واحدة من مهارات اللياقة البدنية، أو على الأقل العمل عليها بما فيه الكفاية، بحيث إذا حدث ذك أمامك من قبل أقرانك إذًا لديك مهمة أخرى، لتبدو وكأنك تعرف ما يفعلونه نوعا ما.

 

11- الذهاب للتسوق

 

أحيانا عندما تكون في مهمة التسوق، بصحبة أشخاص آخرين معك، يمكن أن يبطئ أحدكم، أو يجعلك تشعر بالهرع.

 

ويكون التسوق أسوأ معهم، عندما كنت تحاول البحث عن أفضل صفقة، ويستعجلك أقرانك لتنهي أمورك سريعا، أو تحس بالإحراج من نظراتهم بسبب انتظارهم لك.

 

12- حمام ساخن

 

خذ أطول، حمام ساخن في حياتك، وشغل بعض الموسيقى الهادئة، وتمتع بالنقع في المياه لمدة طويلة دون خوف من انقطاع غير مرحب به.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان