رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

نصائح قيّمة للاهتمام بمحيط العينين

نصائح قيّمة للاهتمام بمحيط العينين

المرأة والأسرة

نصائح قيمة للاهتمام بمحيط العين - أرشيف

نصائح قيّمة للاهتمام بمحيط العينين

وكالات 05 أغسطس 2015 09:18

تظهر مشاكل منطقة محيط العينين نتيجة العوامل التي قد تؤثّر بهذه المنطقة، نظراً لرقّتها وحساسيتها العالية.


ومنها: إهمال تنظيف البشرة جيداً وبشكل يومي بمنظّف خاص لهذه المنطقة، والإخلال في نظام العناية اليومي والنظام الغذائي. ولتجنّب هذه المشاكل والحفاظ على نظرات مشرقة على الدوام ننصحك بأن تطرحي على نفسك الأسئلة التالية وتحاولي الإجابة عنها مستعينةً بنصائحنا:

١- كيف أعلم أنني بحاجة للعناية بمحيط عينيّ؟

يجب أن تبدأ العناية بالمنطقة الرقيقة تحت العينين في عمر مبكر، وأن تتحوّل إلى جزء من برنامج العناية اليومي بعد العشرينيات، وذلك للحفاظ على ترطيب هذه المنطقة التي سرعان ما تفقد رونقها جراء التعب والتعرض للعوامل المناخية المؤذية.

٢- كيف يظهر السواد تحت منطقة العينين؟

الهالات السوداء تظهر بسبب قلّة ساعات النوم، وسوء النظام الغذائي. فمنطقة محيط العينين حسّاسة جداً وسريعة التأثّر بالعوامل الخارجية. لذا، أكثري من ترطيبها وشرب السوائل باستمرار وقلّلي من المشروبات المنبّهة، مثل الشاي والقهوة، وأهم ما في الأمر الاهتمام بأخذ قسط كافٍ من النوم في الليل وتجنّب السهر.

٣- هل من وسائل لتجنّب ظهور هذا السواد؟

النظام الغذائي اليومي هام جداً في هذا المجال، وعليه أن يتضمّن تناول الفواكه والخضار الطازجة والإكثار من شرب الماء، فكلّها عوامل غذائية مهمة للحفاظ على نضارة وشباب هذه المنطقة.

احرصي أيضاً على اختيار الكريم المناسب أو الجل الخفيف بمكوّنات تشدّ وتنشّط الدورة الدموية في هذه المنطقة. على أن تختاري كريم محيط العيون حسب الفئة العمرية التي تنتمين إليها، إذ توجد كريمات للسيدات من سن العشرين والثلاثين إلى الأربعين والخمسين فما فوق، وهذا لأن كل فئة عمرية تتطلّب مكوّنات مختلفة وعناية خاصة حسب احتياجاتها.

٤- كيف أعالج هذه المشكلة بعد حدوثها؟

إذا وجدت أنك تعانين من مشكلة الهالات السوداء، عليك الإسراع في التحكّم بها وعدم إهمالها لأنها ستتفاقم ويكون حلّها صعباً. ابدئي من الداخل بنظام غذائي صحي ومن الخارج باختيار كريم محيط العينين المناسب لعمرك، حيث يعمل كل منهما على إتمام وإكمال مهمة الآخر.

٥- كيف أخفي هذه المشكلة بالماكياج؟

اختاري كونسيلر بلون قريب من لون بشرتك حتى لا تصبح منطقة حول عينيك رمادية وخالية من الحياة! للأسف، هذا ما تخطئ به معظم السيدات حيث يخترن ألواناً فاتحة وبيضاء أكثر من اللازم ويحصلن على نتائج عكسية إذ يتحوّل لون الهالات إلى رمادي غامق وغير مستحب. والحل الأمثل في هذا المجال يكون باختيار كونسيلير بلون مقارب للون البشرة مزوّد بجزيئات إضاءة خفيفة. كما ويمكن استخدام خدع بسيطة بالماكياج لتركيز الانتباه إلى مناطق وجهك الأخرى مثل الشفاه، ولا تركّزي ماكياجك على العيون في هذه الفترة وإلا فإنك تلفتين الانتباه والأنظار إليها، وأنت تحتاجين عكس ذلك.

٦- كيف أتعامل مع مشكلة جفاف هذه المنطقة؟

المهم في معالجة الجفاف أو حتى منع ظهوره في منطقة أسفل العينين هو اختيار كريم مرطّب خاص بهذه المنطقة، يكون خفيفاً ولطيفاً يتناسب مع طبيعة البشرة، ويوفّر لها الرطوبة والليونة اللازمتين اللتين تفقدهما، بسبب العوامل المختلفة وتكرار استعمال مستحضرات التجميل.

٧- ما هي المشاكل الأخرى التي قد تظهر على هذه المنطقة؟

التجاعيد والخطوط الرفيعة أيضاً من مشاكل هذه المنطقة، وهي تظهر بسرعة، ولكن قد لا تكون لافتة وظاهرة ما لم تراقبي ذلك باستمرار، وهنا يأتي دور كريمات الترطيب التي تحتوي على مغذّيات. اختاري الكريم الخفيف للنهار ولحماية العينين من أشعة الشمس، واختاري الجل للمساء قبل النوم لتخفيف الانتفاخ ولشدّ البشرة.

ومن الأفضل البدء بهذه المستحضرات قبل أن تظهر المشكلة أساساً لتجنّب حدوثها.

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان