رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تحرش الآباء.. صمت الأمهات الجرم الأكبر

تحرش الآباء.. صمت الأمهات الجرم الأكبر

منوعات

المشكلة ليست مجرد أزمة

تحرش الآباء.. صمت الأمهات الجرم الأكبر

سمية الجوهري 10 أبريل 2014 11:15

(أنا لست مصدومًا من ذلك المسخ الجبان الذي يتحرش ببناته.. فهو شخص مسخت آدميته.. وانسلخ من إنسانيته.. وتخلى عن أبوته.. وعلاجه متعذر.. لكن الذي صدمني هو محاولة الزوجة (أم البنات) للتحايل والبحث عن طريقة للاستمرار مع هذا المجرم).

 

هكذا عبر د. عمرو أبو خليل، المستشار النفسي والاجتماعي، عن غضبه من تلك الزوجات اللاتي أتين إليه ليساعدهن في كيفية التعامل مع زوج تحرش ببناته وكأنها مجرد أزمة عائلية تحتاج إلى حل وسط بعيدًا عن الانفصال.

 

  مشاكل حقيقية

وقال أبو خليل، جاءت لي زوجتان في نفس الأسبوع تحكي لي قصة زوجها المتحرش ببناته.. وهي تعلم ذلك وربما تشاهد ذلك أمام عينيها.. وبدل من أن تبحث لحل لعلاج ما هدمه ذلك الجبان في شخصية بناته.. وتدمير أنوثتهن وثقتهن بأنفسهن.. جاءت إليه لتبحث عن حل وطريقة تستمر بها في كنفه".

 

وأضاف، "الأمر لم يتوقف على تلك الزوجتين فحسب.. بل كثير هن الزوجات اللاتي تأتي إلى لتحكي لي قصة الإجرام الأبوي وتحرشه ببناته.. ثم تسألني بمنتهى الصراحة هل من طريقة لحل تلك المشكلة غير الانفصال والطلاق".

 

المشكلة ليست مجرد أزمة

ويتابع المستشار النفسي حديثه عن تلك القصص، قائلاً: (الأخطر بالنسبة لي من تفاصيل التحرش هو علم الأمهات بالموضوع وعدم قدرتهن على اتخاذ قرار الانفصال لدرجة أن مجيئهن للمركز ليس من أجل التحرش لكن للسؤال عن كيفية التعامل مع الزوج في إطار أزمة عائلية مع علمهن باستمرار التحرش ومعاناة البنات الرهيبة.. فالأخطر من التحرش الآن هو سكوت الامهات عنه).

 

  رسالة إلى كل زوجة

ويختتم د. عمرو أبو خليل، حديثه موجهًا رسالة إلى كل الزوجات والأمهات، قائلاً: (إلى كل أم وزوجة..... الأب الذي يتحرش ببناته لا يوجد أي عذر لاستمرار الحياة معه تحت أي دعوة أو مسمى..... بناتك يعتبرنك شريكة في الجريمة مع هذا الوحش الشاذ الذي تخلى عن انسانيته فضلا عن أبوته.... تخلصك منه يعيد الثقة لبناتك في المجتمع وفي أنفسهن وأن هناك من هي على استعداد للتضحية بكل شيء من أجل حمايتهن".

 

وأضاف، "الطلاق والانفصال التام عن هذا المسخ هو الحد الأدنى لرد الفعل لأن الأصل هو أن يتم الإبلاغ عن جريمته ويعاقب لأن ذلك جزءًا هامًا في إعادة تأهيل البنات لمواجهة الحياة بعد فقدانهن للأمان نتيجة صدمتهن المروعة في مصدر الحماية والرعاية..... فلا مجال للسؤال أو الاستفسار".

 

روابط ذات صلة:

تحرش-بصور-البنات-على-فيسبوك&catid=147:&Itemid=257">"لعيب فوتوشوب" يتحرش بصور البنات على فيس بوك

تحرش-إنقلاب-صادم-في-منظومة-القيم-المصرية&catid=147:&Itemid=257">جمال عرفة: التحرش "إنقلاب" صادم في منظومة القيم المصرية

تحرش&catid=8:&Itemid=102">ننشر أهم تعديلات قانون التحرش

تحرش-الجديد&catid=23:&Itemid=167">نص قانون التحرش الجديد

تحرش-يدخل-الجامعة&catid=169:&Itemid=251">التحرش يدخل الجامعة

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان