رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"حوافز" للأمهات لتشجيع الرضاعة الطبيعية في بريطانيا

حوافز للأمهات لتشجيع الرضاعة الطبيعية في بريطانيا

منوعات

اطفال رضع

"حوافز" للأمهات لتشجيع الرضاعة الطبيعية في بريطانيا

مصر العربية- وكالات 14 نوفمبر 2013 13:09

 ستحصل الأمهات الجدد في بريطانيا على حوافز مالية تصل إلى 200 جنيه إسترليني على شكل قسائم تسوّق، لتشجيعهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي)، "إن الحوافز جزء من مشروع تجريبي سيستهدف المناطق المحرومة في مقاطعتي يور كشاير الجنوبية ودير بشاير، وسيتم تمويله من خلال التعاون بين الحكومة البريطانية وقطاع الأبحاث الطبية".


وأضافت، أن المشروع التجريبي سيشمل منطقة ثالثة في بريطانيا ويغطي 130 امرأة تلد من الآن، وحتى مارس المقبل، قبل توسيعه على الصعيد الوطني في العام المقبل إذا ثبت نجاحه.


وسيعرض المشروع التجريبي على الأمهات الجدد من أجزاء معينة من مدينتي شيفيلد وتشيسترفيلد، قسائم لاستخدامها في المتاجر؛ لتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية، وتم اعتماد هذه المناطق؛ نظراً لوجود معدلات منخفضة جداً فيها للرضاعة الطبيعية.


ويشترط المشروع التجريبي على الأمهات الجدد إرضاع أطفالهن حديثي الولادة لمدة 6 أشهر؛ للتأهل للحصول على الحوافز المالية البالغة 200 جنيه إسترليني للأم الواحدة .


وهذه ليست المرّة الأولى التي تستخدم فيها السلطات الصحية في بريطانيا الحوافز المالية، وكانت لجأت إليها من قبل لتشجيع الناس على الإقلاع عن التدخين، وكذلك تخفيف أوزانهم الزائدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان