رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وصفات سحرية لترويض الأزواج

وصفات سحرية لترويض الأزواج

منوعات

زوجين - أرشيف

وصفات سحرية لترويض الأزواج

سمية الجوهرى 14 نوفمبر 2013 03:36

ترسم كل منا قبل زواجها فارس الأحلام بريشة فنان لامعة..ترسم له صورة بيضاء على حصان أبيض خالية من أية شوائب تعكر صفو اللوحة الجميلة التى تحلم بها ..وتأخذها بين أحضانها وتبحر بها بزورقها الصغير فى فضاء الأمنيات السعيدة..وتتم الخطوبة وتظن أنها وجدت لوحتها الكاملة أخيرًا..وتغزوا كلمات الحب التى لم تخطر ببال أى شاعر أحلامهم الوردية..حتى يتم الزواج وتهبط على الأرض وتصطدم بالحياة اليومية الواقعية وتبدأ العراك العفوي مع زوجها حول طباعه وتصرفاته وأفعاله الغير متوقعه..فا إما أن تشتبك معه وقتها أو تحاول أن تروضه ليصبح طفلها الصغير..حتى تتيقن أنها لم تتزوج من فارس الأحلام ولن تفعل ذلك أي امرأة، ففارس الأحلام نحن من نصنعه بحبنا ونظرتنا للأمور الإيجابية دائماً..فا إذا أردت أن تتعملى كيف تروضين زوجك بوصفات سحرية فاتتبعى معنا خطواتنا البسيطة القادمة:

جددى حياتك معه

احضري قصاصات من الورق، واكتبي في كل ورقه كلمات رومانسيه وأطوي بعدها تلك القصاصات كلا على حدى، وضعيها في سلة مزينه بالورود واجعليها قريبة من متناول يده , وأخبريه "ان هذه الوريقات بمثابة مضاد حيوي يعالجك كلما شعرت بفتور الحب بينكما".
جددي غرفته ببعض الحركات البسيطة انثري مره فوق سريره ورق ورد أحمر وممكن أن تنثري ورود مجففه برائحة يحبها..، أنيري الأنوار الملونة المتحركة، ثم بدلي تلك الأنوار بنور الشموع الهادئ، وأكتبي مره بأصبع الروج على مرآة مغسلته كلمة "أحبك" .
 فاجئيه بهدايا سواء كانت هناك مناسبة أم لم تكن، وغيري بطريقة لبسك وتسريحة شعرك في كل مرة .
أعيدي ترتيب المنزل يوميا بشكل يبعث في النفس الراحة والطمأنينة .

 

الاهتمام به

1 - احرصي على لقائه بابتسامة مشرقة عند دخوله للمنزل، واحضنيه وقبليه ولا تنتظري منه المبادرة.

2- لا تنسي أن تسأليه عن وجبته المفضلة وحتى تصلي إلى قلبه يجب أن تعرفي الطريق إلى معدته.

3- قدريه واشكريه على أي شيء يحضره لك ولو كان بسيطًاً، وأشعريه أنه أحضر إليك الدنيا وما فيها.

4 – لا تدعي زوجك يراك إلا وأنت في أجمل صورة خاصة عند عودته من العمل أو بعد عودته من طول غياب.

5 -سارعي إليه واحملي ما بيده من أغراض عند عودته للمنزل وساعديه في وضعها مكانها، ولا تظهري عدم المبالاة وكأن أحدا لم يدخل أمامك.

6 - لا تدعي زوجك يشم من فمك أو جسدك رائحة كريهة، فالرائحة الذكية من أهم فيتامينات الحب والانجذاب بين الزوجين.

7-  ارتدي ما يعجب زوجك في البيت، وتفادي ارتداء الملابس الرثة أو ملابس المطبخ أمامه، ولا تترددي في التجمل له ووضع ماكياج خفيف حتى لا يمل النظر إليك .

8- احرصي على عمل مساج يومي لزوجك لدى عودته من العمل مرهقا أو قبل خلوده للنوم فقد أثبت الاطباء مؤخرا مدى صحيتها ومدى فعاليتها في تنشيط الجسم

طرق الترويض

1-  لا تقارنيه أو تعايريه بغيره، فأسلوب المقارنة خاطئ جداً في التعامل مع هذا الطفل الذي يقبع داخله .

2-  العناد أشبه ما يكون خلقة وليس طبعاً، ورغم ذلك لن تعجز الزوجة الذكية عن ترويض هذا الطبع الخلقي .

3- بداية لا تمثلي دور المرشدة النفسية مع زوجك وتعطيه دروساً في كيفية التخلص من العناد وهناك اختصاصيون في مجال العلاقات الزوجية قد توصلوا إلى دراسة تقول بأن أفضل أوقات التحدث مع الرجال هي في الصباح الباكر، إذ يكون الهورمون الذكري "تستوستيرون" في أعلى معدلاته، فيكون أكثر استعداداً لسماع الآراء وتلقي المعلومات وأكثر .

4- لا تلوميه على سلبيته وتذكري دوماً بأنه ربما تعرض لظروف في طفولته ومراهقته جعلته سلبياً رغماً عنه،استكشفي ما يستطيع أن يفعله وما هو قادر أن يكون عليه وركزي مجهودك على استفزاز نشاطه وقدراته .

5- إياك والمعاملة بالمثل مع زوج عصبي، فعصبيتك ستكون مدمرة لحياتكما معاً،واحذري أن تخاطبيه وهو في طوره العصبي. فالعصبية طبع ليس من السهولة تغييره،ففكي قليلاً قليلاً شيفرة الأمور التي تجعله يتخذ موقفاً عصبياً، حاولي تغييرها ما استطعتِ،وتأكدي أن الحل الأمثل لزوج عصبي هو تجنب إثارت لذلك استخدمي أسلوب المناورة كما تستخدمينه مع طفلك، فكما أن الأطفال ينسون عصبيتهم بقطعة من الحلوى وبكلمة حلوة فالرجال كذلك .

6- امتصي غضبه أثناء ثورته ولا تصعدي الموقف أثناء شجاركما بمجادلته كي تنتهي المشكلة سريعا ولا ينتهي الموقف بالخصام.

7- لا تخبريه بما يضايقه إذا كانت ملامحه تدل على الفرحة، واختاري الوقت المناسب لإخباره بالمشاكل أو الأنباء غير السارة.

8 - تحدثي معه واعلمي ان الحديث فن من الفنون فلابد أن تعرفي ماذا يحب حتى تتحدثي معه بشأنه ـ أنصتي لما يقول بدون مقاطعة.

9 -التلطف بالعبارة واستمالة القلب بالجميل من الكلام فمثلا بدل أن تقول له أريد أن أذهب الى بيت أهلي ..تتساءلين أمامه : منذ متى لم أذهب الى اهلي ياترى  وبطبيعة الحال سيجيبها هو بالقبول أو الإيجاب .

10- حاولي إيقاظه مبكرًا في الصباح واجعلي من زوجك شعلة من النشاط ولا تكوني سببا في تعطل أعماله .

11- وعند عودته من العمل أظهري له فرحك واشتياقك له ورحبي به وتهللي وأجملي قولا .

12 - عند خروجه من المنزل ودعيه بنفس ما استقبلتيه به ولا تنسي الدعاء له بالعودة سالم .

 

خارج المنزل

1- عند خروجكما للسوق أو الأماكن العامة احرصي أن تمشي بجانبه لا أمامه حتى يظن الناس أنك تقودين زوجك ولا خلفه حتى لا يظهر التباعد بينكما .

2- ـ دعي زوجك يتدبر الأمور في جميع المعاملات في السوق وغيره .

3- ـ لا تزاحميه عند رفوف المشتريات واطلبي منه ما كان ضرورياً فقط أو ما دعت له الحاجة ولا بأس من الأمور الترفيهية بشرط قدرة الزوج.

4- ـ أظهري للناس مدى الألفة والتفاهم بينكما سواء بالفعل أو القول .

5- لا تخرجي من المنزل إلا بإذنه حتى ولو كانت زيارة قريبة للجيران .

 

 دليلى زوجك

1- ـ اجلسي بجانبه عند الحديث معه حتى تقترب القلوب أكثر .

2- حاولي مرة ممازحته واللعب معه ..وما المانع ورسول البشرية عليه الصلاة والسلام كان يسابق عائشة رضي الله عنها ...وقال عليه الصلاة والسلام لجابر رضي الله عنه: هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك .

أهل الزوج

1 - حاولي دائما التلطف لوالدة زوجك حتى يطمئن وتزول الفكرة الخاطئة المستقرة لدى العديد من الرجال أن الزوجة دائما تكره والدة الزوج وتريد التخلص منها بأي طريقة .

2- لا تنشري عيوب زوجك وأظهري مدى التآلف بينكما .

3- إذا علمت بنبأ قدوم أهله تقبلي هذا النبأ بالفرح والسرور وأعدي لهم ما يناسبهم من الطعام والشرارب.

4- وأخيرا تعلمى محاولة غض بصر القلب قبل العين عن الأمور السلبية، وتعلمي دائماً أن تحبي ما تجدين وليس أن تجدي ما تحبين، فهذا ما سوف يجعل حياتك أيها الزوجة أكثر حباً وأكثر سعادة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان