رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرفي على فوائد القلقاس

تعرفي على فوائد القلقاس

منوعات

مصر العربية بتقولك فوائد القلقاس

تعرفي على فوائد القلقاس

رفيدة الصفتي 27 سبتمبر 2016 07:54

القلقاس واحد من أقدر الخضروات التي عرفها الإنسان، وهو أحد النباتات التي لا يفضل الكثيرون تناوله، رغم أهميته الكيبرة لصحة جسم الإنسان، فهو يتميز بقية غذائية عالية، كما يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل؛ فيتامين (ج) و(د)، وفيتامين ب6،  لذلك مصر العربية بتقولك ما لا تعرفيه عن القلقاس وفوائده.

 

يمكن تناول القلقاس بعد طهيه، أو تناوله طازجا من خلال تحضير السلطة، ويتميز القلقاس بأنه يتكون من 75% من الماء، كما يحتوي على الكربوهيدرات، والبروتين، ونسبة قليلة جدا من الدهون، بالإضافة إلى عدد من المعادن الهامة مثل الكالسيوم، والفسفور، والحديد.

 

مصر العربية بتقولك الفوائد الطبية لنبات القلقاس:

 

تفيد نبتة القلقاس في تسكين الألم في جسم الإنسان بشكل عام، لأنها تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تخفف من شدة الألم، كما أنها تفيد في تنشيط الدورة ادموية، وفي تقوية المعدة.

 

يعمل القلقاس على تطهير الجسم والفم، وقتل البكتيريا والفطريات الموجود في الجسم بمختلف أنواعها، كما يحافظ على صحة الشعر، ويمنع تساقطه.

 

ويفيد القلقاس في تنشيط عمل البكتيريا النافعة في الجسم وتحفيز العمليات الحيوية المهمة في الجسم، كما يعمل على تحسين وتنظيم مستوى الكولسترول في الجسم ليبقى في معدلاته الطبيعية.

 

يحتوي القلقاس على الفسفور والمغنيسيوم والكالسيوم، وتحتوي هذه العناصر على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد في تقوية الأسنان والعظام، كما تساعد على امتصاص السكر في الدم وتضبط معدلاته في الدم وتبقيه في المستوى الطبيعي.

 

يساعد نبات القلقاس على الوقاية من أمراض القولون العصبي، وتليين حركة الأمعاء، وتحسين كفاءة الجهاز الهضمي، كما يمنع تجمع السوائل في الجسم؛ لذلك يعد أحد المكونات المساهمة في إدرار البول.

 

يساهم القلقاس في تحسين كفاءة البصر، والوقاية من هشاشة العظام، ومنع انتشار الخلايا السرطانية، وخفض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم.

 

مصر العربية بتقولك الأمراض التي يعالجها نبات القلقاس:

 

يفيد القلقاس في الوقاية من التهابات الفم والأسنان وتسوسها، ومعالجة ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى الجروح والقروح، وأمراض الجلد، والقروح، والأورام.

 

يعالج القلقاس حالات فقر الدم، ونزلات البرد والزكام، ويخفف من حدة التهابات الحنجرة والقصبة الهوائية والحلق والتهاب اللوزتين واحتقان الأنف، ويخفف من خضونة الصدر.

 

يساهم القلقاس طرد السموم من الجسم، وفي علاج مشكلة الإمساك، وتقرحات المعدة، ومرض السل الجدري، ويخلص الجسم من الحصوات الموجودة في الكلى والمثانة، كما يكافح مشاكل زيادة الوزن، ويخفف من حدة مرض القلاع.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان