رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

كيف تحمين طفلك من حساسية الجيوب الأنفية في المدرسة؟

كيف تحمين طفلك من حساسية الجيوب الأنفية في المدرسة؟

منوعات

بدء الدراسة

كيف تحمين طفلك من حساسية الجيوب الأنفية في المدرسة؟

وكالات 25 سبتمبر 2016 10:17
مع حلول موسم المدارس تستعد كل الأمهات بشراء الأدوات المدرسية الجديدة لأطفالهن ونصح الأطفال ببعض النصائح التي تساعدهم في الحفاظ على صحتهم لتجنب العدوى من زملائهم في الفصل للحماية من أخطار الأمراض المعدية والتي تنتقل نتيجة استعارة الأدوات المدرسية ولمس الحوائط والطاولات المدرسية.
نقدم لك في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على حماية طفلك من الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية لتحميه من أخطار تلك الحساسية المزعجة والتي تتسبب في الإصابة بآلام شديدة وعدم القدرة على التركيز.


الأدوية

عليكِ باستشارة طبيب مختص في حالة إصابة الطفل بحساسية الجيوب الأنفية ليرشده إلى الأدوية المناسبة التي تساعده على التخلص من أعراض تلك المشكلة الصحية، كما عليكِ متابعة طفلك بشكل مستمر والتأكد من تناوله للأدوية واستخدامه للبخاخات التي تعمل على التقليل من أعراض الحساسية.


الحيوانات الأليفة

قد يتسبب تربية حيوانات أليفة بالمنزل في زيادة نسبة الإصابة بأعراض حساسية الجيوب الأنفية عند طفلك، لذلك احرصي على إبعاد الحيوانات الأليفة عن غرفة طفلك ليحظى بصحة جيدة وخالية من الجيوب الأنفية المزعجة.


غسول الأنف

عليكِ بنصح طفلك باستخدام غسول الأنف الملحي الذي يحمي من تجمع المخاط بالأنف مما يعرض الطفل للالتهابات والحساسية المزعجة، فقيام الطفل باستخدام غسول الأنف الملحي 5 مرات يوميًا يحميه من أخطار حساسية الجيوب الأنفية.


فرش السرير

احرصي على تغيير فرش سرير طفلك بشكل مستمر وقومي بغسله جيدًا بالماء الساخن لتتمكني من قتل البكتريا والتخلص من الأتربة التي تتسبب في إصابة طفلك بأعراض الجيوب الأنفية.


التهوية

احرصي على أن تقومي بتهوية غرفة طفلك بشكل يومي للتخلص من الهواء غير النقي، كذلك الأمر بالنسبة لمدرسة طفلك احرصي على أن تختاري لطفلك الفصول التي تحظى بتهوية جيدة للحماية من حساسية الجيوب الأنفية.


التغذية

عليكِ بتقديم الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين سي، وذلك لاعتبار فيتامين سي من أفضل المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على التعزيز من نشاط الجهاز المناعي، ومن الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي الكيوي والبرتقال والبروكلي والفلفل الأخضر والطماطم.


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان