رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

5 خضروات تحميكي من الحر الشديد في الصيف

5 خضروات تحميكي من الحر الشديد في الصيف

منوعات

يشكو الكثير من الناس من ارتفاع درجات الحرارة مما يتسبب في زيادة الشعور بالعطش

5 خضروات تحميكي من الحر الشديد في الصيف

وكالات 17 أغسطس 2016 09:46

في فصل الصيف يشكو الكثير من الناس من ارتفاع درجات الحرارة مما يتسبب في زيادة الشعور بالعطش والرغبة لتناول كميات كبيرة من المياه لتجنب الإصابة بالجفاف المزعج والمؤثر على صحة وجمال البشرة والشعر.


نستعرض لك في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنك تناولها للحصول على نسب كبيرة من المياه وتحميكِ من الإصابة بالحر الشديد لتسببها في ترطيب الجسم بالمياه التي تحتويها.


الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي ينصح العديد من الخبراء بضرورة تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات لدورها الرائع في خسارة الوزن وحمايتها من الإصابة بالجفاف الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، كما يتسبب الخيار في ترطيب الجسم بشكل كبير وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المياه تصل لـ 96%، لذلك قومي بتناول شرائح الخيار كوجبة جانبية للاستمتاع بصيف رائع.


الخس

يفضل الكثير من الناس إضافة الخس للكثير من وجباتها اليومية لمذاقه الرائع وعناصره الغذائية المتعددة، فالخس يعتبر مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية الضرورية لصحة الجسم، لذلك قومي بتناول الخس بشكل يومي في الصيف للحماية من الشعور بالحر الشديد والاستمتاع بجسم رطب وخالٍ من الجفاف.


الطماطم

تناول الطماطم بشكل يومي يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها ويفقدها خلال اليوم، فالطماطم تحتوي على كمية كبيرة من المياه تصل إلى 94%، كما تحتوي على نسب كبيرة من الألياف الغذائية والأملاح المعدنية التي يحتاها الجسم، كما تتميز الطماطم بتنوع الطرق التي يمكن تناولها بها، فتناولها مطبوخة أو على هيئة عصير أو مضافة لطبق سلطة خضروات يمد الجسم بالعناصر التي تحتويها تلك الثمرة الرائعة.


الفلفل الملون

يعتبر الفلفل الملون من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها على طبق من سلطة الخضروات، فهذه الثمرة اللذيذة تعمل على مد الجسم بالعديد من العناصر التي يحتاجها، فالفلفل الملون يحتوي على نسب رائعة من الماغنسيوم والألياف الغذائية، كما يحمي تناول الفلفل الملون من الإصابة بالحر الشديد في الصيف ويمد الجسم بكمية كبيرة من المياه وذلك لاحتوائه على نسبة 94% من المياه.


الجزر

يعرف الجزر بفوائده الغذائية العالية التي يقدمها للجسم، وذلك نظرًا لاحتوائه على عناصر تعمل على راحة الجهاز الهضمي والتخلص من المشكلات الصحية التي يواجهها وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه تصل إلى 90%، لذلك قومي بإدخال الجزر إلى وجباتك الجانبية اليومية للاستمتاع بجسم رطب وخالٍ من الجفاف.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان