رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| بعد قمة العلا.. تعليق النجوم على الصلح الخليجي

فيديو وصور| بعد قمة العلا.. تعليق النجوم على الصلح الخليجي

ميديا

قمة العلا

فيديو وصور| بعد قمة العلا.. تعليق النجوم على الصلح الخليجي

سارة القصاص 06 يناير 2021 11:05

تصدرت قمة العلا مؤشرات البحث وذلك بعد الصلح الخليجي وعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، والحفاظ على الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 

وحرص عدد من النجوم في الوطن العربي على التعليق، ومنهم النجم الإماراتي، حسين الجسمي الذي كتب: "اللهم يا جامع الناس اجمع شمل أسرتنا".

 

وعلقت المطربة نوال الكويتية عبر حسابه تويتر: "سعادتنا كبيرة بالمصالحة الخليجية .. موفقين قادة مجلس التعاون الخليجي الله يوفقكم و يجمعكم دايماً على الخير".

أما الفنان السعودي رابح صقر: استعان بأغنيته أبرك الساعات ليعبر عن فرحته بالمصالحة، وأعاد تغريدة كتبها أحد جمهوره جاء مضمونها :"اجمل اللحظات واللقطات في بدايه سنه 2021 عسى الله يجمع بينا ولا يفرقنا".

 

 

وأما عبد الله الرويشد أعاد طرح أغنية  "يا لخليجي"، وتدعو كلمات الأغنية إلى الوحدة بين أبناء المنطقة الواحدة، وهي من كلمات : خلف الخطيمي الحان : حمد الخضر توزيع ومكس وماستر : ربيع الصيداوي.

 

 

وكتبت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي: "{إنّما المؤمنون إخوة} اللّهم صفِ القلوب ووحد الصفوف وارحم أمير الكويت صباح الأحمد الصباح أمير الإنسانية. فقد سعى طويلاً لتحقيق حلم الشعوب الخليجية بالمصالحة.. وتمنى هذه اللحظة . في كلَ مصالحة عربية مكسب لأمّتنا".

أما الفنان المصري نبيل الحلفاوي علق: "على أية حال.. التوقيع يصبح حبرا على ورق إذا ما ظل المحتوى حبرا على ورق ولم يترجم إلى واقع. عدم الالتزام بجزء من المحتوى يعني عدم الالتزام بالكل".

كانت المملكة العربية السعودية احتضنت، فعاليات القمة الخليجية رقم 41 بمدينة العلا، بعد ساعات قليلة من إعلانها فتح الحدود البرية والبحرية مع قطر والسماح للطيران القطري بالتحليق فى الأجواء السعودية، وذلك بعد قطيعة دامت أكثر من 3 سنوات.

 

وغاب عن القمة الخليجية ملك البحرين وحضر نيابة عنه ولي العهد، كما غاب محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي وحضر نيابة عنه محمد بن راشد.

 

وأشاد مجلس التعاون الخليجي، بتوقيع جمهورية مصر العربية على بيان العُلا، الذى يهدف إلى تعزيز وحدة الصف، والتماسك بين دول مجلس التعاون وعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، والحفاظ على الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 

وأشار المجلس فى بيان له، إلى أن اتفاق العلا هو توثيق لعلاقات الأخوية التي تربط مصر  بدول مجلس التعاون الخليجي، انطلاقاً مما نص عليه النظام الأساسي بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية".

 

المصالحة الخليجية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان