رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. نجوم لبنان يشاركون في احتجاجات بيروت

بالصور.. نجوم لبنان يشاركون في احتجاجات بيروت

ميديا

نجوم لبنان يشاركون في احتجاجات بيروت

بالصور.. نجوم لبنان يشاركون في احتجاجات بيروت

محمد الوكيل 09 أغسطس 2020 12:02

شارك عدد من نجوم الفن في لبنان، في الاحتجاجات، التي اندلعت وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس السبت، على خلفية انفجار مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

 

ونشرت المطربة، مايا دياب، صورا لها أثناء مشاركتها في التظاهرات وهي تلوح بالعلم اللبناني، وترتدي الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

فيما نشر المطرب، سعد رمضان، صورة له وهو يمسك العلم اللبناني أثناء سيره في المظاهرات، كما شاركت الإعلامية، ديما صادق، باحتجاجات الأمس، ونشرت صورة "سيلفي" لها وهي مرتدية كمامة عليها العلم اللبناني.

 

 

وتوتر الشارع اللبناني على نحو غير مسبوق، إثر التظاهرة التي دعت إليها مجموعات الحراك المدني في ساحة الشهداء بوسط بيروت، وفور توافد آلاف المتظاهرين إلى الساحة اندلعت مواجهات عنيفة بين المحتجين وعناصر مكافحة الشغب، قام خلالها المحتجون بإلقاء الحجارة على القوى الأمنية التي بادلتهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

 

وهز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، انفجار ضخم، جعل المدينة تعيش ليلة مروعة أسفرت عن مصرع أكثر من 154 قتيلاً حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات مازالوا تحت الأنقاض، فيما أعلن رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، أن الحادث ناتج عن انفجار 2750 طنا من نترات الأمونيوم، تم تخزينها لمدة 6 سنوات في مرفأ بيروت.

 

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار، كما أعلنت الحكومة اللبنانية، الأربعاء، حدادا لمدة 3 أيام في البلاد، وقررت فرض حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان