رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أحمد الشبراوي.. قصة فارس الصاعقة المصرية

فيديو| أحمد الشبراوي.. قصة فارس الصاعقة المصرية

ميديا

الشهيد أحمد الشبراوي، الذي جسد دوره الفنان كريم عبدالجواد

فيديو| أحمد الشبراوي.. قصة فارس الصاعقة المصرية

كرمة أيمن 21 مايو 2020 21:45

أحيا مسلسل "الاختيار" العديد من قصص أبطال الجيش المصري، ويروي بطولات لا تنتهي للشهداء استمرت حتى آخر لحظات حياتهم بين النيران، وسلط عليهم الأضواء وأعاد لأذهان المواطن المصري شهداء الواجب، الذي تفاعل معها بكل وطنية، وبات يبحث عن الأبطال الحقيقيين.

 

وظهر الرائد أحمد الشبراوي، أحد أبطال الجيش المصري، الذي خلدت القوات المسلحة بطولاته في نشيد الصاعقة "قالوا إيه": ""شبراوي وحسنين فرسان.. قالوا نموت ولايدخل مصر خسيس وجبان"، في مسلسل "الاختيار". 

 

وجسد الفنان كريم عبدالجواد، قصة الشهيد أحمد الشبراوي في المسلسل، الذي استشهد خلال إحباط هجوم إرهابي بمنطقة مربع البرث، في رفح بسيناء. 
 

تعرف على قصة الشهيد البطل أحمد الشبراوي، من خلال هذا الفيديو: 

 

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

ويجسد الفنان أحمد العوضي  خلال أحداث المسلسل  دور "هشام عشماوي"، وكان العوضي في حوار سابق قال عن تجسيده لهذه الشخصية "أنا قلقان منه جدا وان شاء الله يطلع كويس.. وهو شخصية مخيفة والناس كلها هتكرهني بعد الدور".

 

مسلسل "الاختيار" من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.

ويشاك في بطولته أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، احمد صلاح حسني، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

منسي الأسطورة" هذا الشعار الذي استخدمه النجم أمير كرارة في تشويق الجمهور لمسلسله الجديد، والذي يجسد خلال شخصية الشهيد الراحل "العقيد أركان حرب أحمد منسي".

 

وقالت "منار سليم" زوجة الشهيد "أحمد منسي" في حوار لها إنّها فخورة بتقديم عمل يتناول قصة زوجها، مشيرة إلى أنها زارت لوكيشن التصوير، وأضافت أنّ من تجسد دورها في المسلسل هي "سارة عادل"، مشيرة إلى أن الفنانة الشابة تحدثت معها كثيرا حتى تستطيع تجسيد شخصيتها.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان